واصلت فرقة الفنون الشعبية التابعة لفرع ثقافة المنيا ، والحاصلة على جوائز دولية ، وتمتع بجماهيرية كبيرة داخل وخارج مصر المحروسة ، عروضها  الفنية المتميزة  بمهرجان العلمين ، والتي نالت استحسان الجماهير والمشاركين .

جاءت العروض الفنية، استمرارا للعروض الفنية المقدمة ، ضمن برنامج وزارة الثقافة في مهرجان العلمين في نسخته الثانية، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، عروض فرقها الفنية التي تقدم تراث وفلكلور المحافظات المصرية لجمهور المهرجان، وسط أجواء مبهجة.

وقدمت فرقة طلائع المنيا للفنون الشعبية عروضهما بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة ، في انطلاق فعاليات الأسبوع السادس، ومن الفقرات التي قدمتها فرقة المنيا للفنون الشعبية بقيادة سيد التوني ، مجموعة من الفقرات الإستعراضية منها "تابلوه سامر التحطيب، حسن ونعيمة، التنورة، البنت المنياوية". 

العروض الفنية تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية ، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات ، والإدارة العامة للفنون الشعبية ، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش ، ويشهد مهرجان العلمين هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية ، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل ، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين أخبار محافظة المنيا فرقة الفنون الشعبية

إقرأ أيضاً:

«روح الشرق» و«ريح الصبا» تشاركــان فــي «مهـرجان البــدر»

تواصلت فعاليات اليوم الثاني من «مهرجان البدر» في دورته الثالثة هذا العام والذي يقام في مركز الفجيرة الابداعي خلال الفترة من 12 حتى 26 سبتمبر الحالي، بعدد من الورش الفنية الحية التي استقطبت مختلف الفئات والجنسيات من المهتمين بتعلم الفنون الإسلامية.
واستعرضت ورشة «فن الأويما» الحفر على الخشب، التي قدمها الفنان المصري محمد حسن، نوعين من فن الأويما وهي الحفر الغائر والحفر البارز على الخشب، مستعرضاً تسعة أنواع أبرزها الأبنوس، والمهوجني، والجوز، والزان، وتعرّف الحضور على الأدوات المستخدمة في الحفر من خلال عرضٍ حي قاموا بتنفيذه بتصميم بعض النماذج بهدف الوصول بالقطعة الفنية إلى جودة عالية تحافظ على التصميم وقواعد وأسس الحفر السليم.
كما قدمت في الفترة المسائية من المهرجان، فرقة كورال روح الشرق من جمهورية مصر العربية مشاركة متميزة حضرها جمهور غفير، للاستماع إلى مجموعة متنوعة من الأناشيد التي تغنت بمآثر السيرة النبوية ومدح النبي محمد عليه الصلاة والسلام.
وشاركت فرقة فاتح كوجا وفرقة ريح الصبا التركية بعرض موسيقي حي استمتع به الحضور ضمن فعاليات مهرجان البدر، حيث قدمت وصلة متنوعة من الابتهالات والمدائح في حب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
(وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • بالأزرق.. عبير صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها في مهرجان الفضائيات العربية
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • «روح الشرق» و«ريح الصبا» تشاركــان فــي «مهـرجان البــدر»
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد