أكد المستشار وحيد صلاح أمين عام الحزب بمحافظة كفر الشيخ، أن التحالف الوطني لعب دورًا محوريًا في توحيد جهود المؤسسات الأهلية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في مختلف قرى وريف مصر، موضحًا أن التحالف نجح في الوصول إلى المناطق النائية والمهمشة، من خلال عمله بالتعاون مع العديد من الجمعيات الأهلية، ما يعكس التزامه بتحقيق التنمية المستدامة، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

تعزيز مفهوم العمل التطوعي

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني لم يقتصر دوره على تقديم المساعدات الغذائية والعينية فقط، بل أطلق عدة مبادرات تهدف إلى بناء الإنسان وتعزيز مفهوم العمل التطوعي، من خلال إشراك الشباب في توزيع المساعدات وترسيخ حب الانتماء في نفوسهم، مشيرًا إلى أن التحالف يسهم بشكل فعال في تنفيذ رؤية القيادة السياسية لتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

جهود التحالف إقليميا

وأشاد بجهود التحالف الوطني محليًا وإقليميًا، من خلال دعم قطاع غزة وإرسال القوافل الغذائية والعينية والطبية، ما عزز بدوره مكانة مصر الإقليمية والدولية، مؤكدًا أهمية هذه الجهود في ترسيخ الدور الإنساني لمصر على المستوى العالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة بناء الإنسان قطاع غزة التحالف الوطنی أن التحالف

إقرأ أيضاً:

دراسة: التحالف الوطني يعزز التنمية المستدامة بخطط طموحة حتى 2028

واصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحقيق خطوات ملحوظة في مجال التنمية المستدامة، حيث ركز على ثلاث مجالات رئيسية هي الصحة، الأمن الغذائي، وحقوق الإنسان.

وقد استطاع التحالف خلال العامين الماضيين تحقيق العديد من الإنجازات التي تدل على التزامه القوي بتحسين جودة حياة المواطنين.

تشير دراسة حديثة صادرة عن الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان إلى أن تأسيس التحالف الوطني يعكس التزام مصر العميق بالمواثيق والمعاهدات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان.

ولفتت الدراسة إلى أن التحالف يعمل بشكل أساسي على تجاوز ازدواجية المنفعة وتنسيق جهود مؤسسات المجتمع المدني لتخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأشد حاجة. ويهدف إلى ضمان أن تشمل برامج الحماية الاجتماعية الفئات المستحقة من خلال تقديم مساعدات نقدية وعينية متنوعة.

وذكرت بأنه بعد مرور عام من العمل المتواصل، أثبت التحالف قدرته على تقديم دعم ملموس، حيث تشمل خدماته الدعم النقدي، الغذائي، والإمدادات الدراسية. كما يطرح التحالف العديد من المبادرات الهامة مثل «ازرع»، «كتف بكتف»، و«ستر وعافية»، والتي تسهم في تعزيز الأهداف التنموية المستدامة وتتماشى مع رؤية مصر 2030.

ووفق الدراسة، فإنه على مدار الخمس سنوات المقبلة، يخطط التحالف لزيادة الأنشطة والبرامج بميزانية تقدر بـ200 مليار جنيه، مع التركيز على توسيع الاستثمار الخيري، بما يساهم في تعزيز عمل التحالف ويضمن استدامة تمويل مشروعاته.

مقالات مشابهة

  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • "شنط وملابس".. السفيرة نبيلة مكرم توزع مستلزمات الدراسة على الأسر الأكثر احتياجا في البحيرة (صور)
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر
  • دراسة: التحالف الوطني يعزز التنمية المستدامة بخطط طموحة حتى 2028