آخر تحديث: 18 غشت 2024 - 12:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف موقع المونيتر، اليوم، عن اتخاذ الحكومة الامريكية “إجراءات إضافية” استعدادا لتلقي ضربة إيرانية ضد إسرائيل على الرغم من “الانفراجة” في المباحثات بحسب وصفها، مؤكدة ان الفصائل الحشدوية في العراق على قمة أولويات الرقابة الامريكية. وأوضح الموقع في تقرير له، إن “المباحثات الرامية الى السلام وعلى الرغم من استمرارها في العاصمة القطرية الدوحة، الا ان الحكومة الامريكية قررت إضافة إجراءات احترازية لحماية إسرائيل، من بينها مراقبة حلفاء ايران في المنطقة وخصوصا فصائل الحشد الشعبي في العراق وسوريا، تحسبا لقيامهم بضربة منسقة ضد إسرائيل”.

المعلومات التي كشف عنها الموقع، لم توضح الكيفية التي تقوم من خلالها الحكومة الامريكية بـ”مراقبة” الأنشطة التي تقوم بها ميليشيا الحشد الشعبي داخل العراق، مكتفياً بالإشارة الى ان المصادر الامريكية أوضحت له بان عملية المراقبة أصبحت الان “مستمرة” وتهدف الى منع أي استهداف من الأراضي العراقية والسورية تجاه إسرائيل. يشار الى ان المباحثات بين إسرائيل وحماس ما تزال مستمرة الان في العاصمة القطرية الدوحة عبر الوساطة المصرية، الامريكية والقطرية بهدف التوصل الى اعلان لوقف اطلاق النار فيما وصفته الإدارة الامريكية بانها “المحاولة الأخيرة” لمنع انجراف المنطقة نحو حرب مفتوحة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

تحالف الفتح:تجهيز البيشمركة بالأسلحة الثقيلة من قبل أمريكا ضد وحدة وسيادة العراق

آخر تحديث: 17 شتنبر 2024 - 3:06 م بغدادم شبكة أخبار العراق- حذر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، الثلاثاء ، من تجهيز قوات البيشمركة بالمدافع والاسلحة الثقيلة.وقال الفتلاوي في تصريح صحفي ، إن ” قضية تجهيز البيشمركة بالمدافع والاسلحة الثقيلة دون الرجوع الى وزارة الدفاع والحكومة المركزية له مخاطر عديدة على الوضع الامني “، لافتا الى ان ” تسليح البيشمركة يعد خطوة باتجاه انفصال الاقليم عسكريا واضعاف لسلطة بغداد” . وأضاف ان ” خطورة تطوير تسليح البيشمركة يشكل خطورة كبيرة، لاسيما وان الاقليم مازال يحتضن العديد من الإرهابيين والخارجين عن القانون”.وتابع، ان “هناك مخاوفا على المستوى الامني عموم البلاد في حال حدوث اي احتكاك بين البيشمركة وبين المحافظات المجاورة مثل كركوك والموصل وديالى”، داعيا الى “تحرك نيابي وحكومي للتحقق من صحة ما اشيع بصدده”.

مقالات مشابهة

  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • تحالف الفتح:تجهيز البيشمركة بالأسلحة الثقيلة من قبل أمريكا ضد وحدة وسيادة العراق
  • مصدر سياسي:قاآني يصل بغداد سراً ويجتمع مع زعماء فصائل حشده الشعبي
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)
  • السوداني خلال استقباله شركة أبل الامريكية: العراق يشهد تحولاً رقميًا
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • الخارجية الأميركية: لا يوجد جدول زمني بشأن التوصل لصفقة غزة لكن المباحثات تتقدم
  • عاجل: إيران تتبرأ من الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل وتعلن: أمريكا لست عدو ولن ننجر لحرب إقليمية
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع