آخر تحديث: 18 غشت 2024 - 12:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف موقع المونيتر، اليوم، عن اتخاذ الحكومة الامريكية “إجراءات إضافية” استعدادا لتلقي ضربة إيرانية ضد إسرائيل على الرغم من “الانفراجة” في المباحثات بحسب وصفها، مؤكدة ان الفصائل الحشدوية في العراق على قمة أولويات الرقابة الامريكية. وأوضح الموقع في تقرير له، إن “المباحثات الرامية الى السلام وعلى الرغم من استمرارها في العاصمة القطرية الدوحة، الا ان الحكومة الامريكية قررت إضافة إجراءات احترازية لحماية إسرائيل، من بينها مراقبة حلفاء ايران في المنطقة وخصوصا فصائل الحشد الشعبي في العراق وسوريا، تحسبا لقيامهم بضربة منسقة ضد إسرائيل”.

المعلومات التي كشف عنها الموقع، لم توضح الكيفية التي تقوم من خلالها الحكومة الامريكية بـ”مراقبة” الأنشطة التي تقوم بها ميليشيا الحشد الشعبي داخل العراق، مكتفياً بالإشارة الى ان المصادر الامريكية أوضحت له بان عملية المراقبة أصبحت الان “مستمرة” وتهدف الى منع أي استهداف من الأراضي العراقية والسورية تجاه إسرائيل. يشار الى ان المباحثات بين إسرائيل وحماس ما تزال مستمرة الان في العاصمة القطرية الدوحة عبر الوساطة المصرية، الامريكية والقطرية بهدف التوصل الى اعلان لوقف اطلاق النار فيما وصفته الإدارة الامريكية بانها “المحاولة الأخيرة” لمنع انجراف المنطقة نحو حرب مفتوحة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”

الجديد برس:

حذر قيادي بارز في حركة “أنصار الله” الولايات المتحدة و”إسرائيل” من مغبة الإقدام على أي استفزاز ضد اليمن، مؤكداً قدرة اليمن على الرد بقوة على أي اعتداء.

وقال رئيس الدائرة السياسية في الحركة، حسين العزي، في تغريدة على منصة “إكس”: “أعتقد يجب الامتناع عن أي إستفزاز إضافي لليمن، لأن اليمن بعون الله قادر على جعل كل معتدي يعض أصابع الندم”.

وأضاف العزي: “قد يكون من السهل أن تقرر الاعتداء علينا، ولكن من الصعب جداً أن تنهي ورطتك معنا”.

وأكد أن “قرار المعركة ككل يصبح بيد المقاتل اليمني، الذي يستطيع قتالك عبر الأجيال”، مختتماً تغريدته بالقول: “من كذّب جرّب، وهذا الفرس، وهذا الميدان”.

مقالات مشابهة

  • إيران تطالب حشدها الشعبي بضرب إسرائيل رداً على استهداف سفيرها في بيروت
  • الفياض يثمن دور مجلس النواب لخدمة إيران من خلال دعم الحشد الشعبي
  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • مصدر سياسي:قاآني يصل بغداد سراً ويجتمع مع زعماء فصائل حشده الشعبي
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)
  • السوداني خلال استقباله شركة أبل الامريكية: العراق يشهد تحولاً رقميًا
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • الخارجية الأميركية: لا يوجد جدول زمني بشأن التوصل لصفقة غزة لكن المباحثات تتقدم
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى