المناطق_مكة

انتظم أكثر من 400 ألف طالب وطالبة بتعليم مكة المكرمة، اليوم في المدارس بعد عودتهم من الإجازة المدرسية لنهاية العام، ليبدأوا رحلتهم التعليمية للعام الدراسي الجديد 1446هـ، وسط استعدادات متكاملة أعدتها إدارة تعليم المنطقة؛ من أجل تحقيق بيئة تعليمية حافلة بالنجاح والتفوق تحت عنوان “واصل شغفك”.

ودعت إدارة التعليم الطلاب والطالبات على الانضباط في الحضور من أجل بداية متميزة سمتها الجد والاجتهاد، وأكدت الإدارة على أن الانضباط مسؤولية مشتركة بين الإدارة وأولياء الأمور من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب من أجل انطلاقة قوية مع بداية العام الدراسي الجديد.

أخبار قد تهمك “تعليم مكة” يخصص 17 لجنة لدعم إجراءات القبول والتسجيل لعام 1446 هـ 5 أغسطس 2024 - 8:51 صباحًا “تعليم مكة” ينفِّذ برنامجًا تدريبيًا على استخدام تقنية ( QR ) الرقمية المتطورة لخدمة الحجاج 16 مايو 2024 - 10:26 صباحًا

ويتوزع الطلاب والطالبات في 15265 فصلًا في 1420 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية؛ حيث يقوم على تدريسهم 29140 معلمًا ومعلمة قاموا بتجهيز خططهم التعليمية والتربوية لاستقبال أبنائهم الطلاب والطالبات منذ اليوم الأول وتفعيل اليوم الدراسي بكل جدية ونشاط، وسط ماتم تجهيزه من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ومكاتبها التعليمية من استعدادات وفق خطط إستراتيجية؛ تهدف إلى ضمان سير العملية التربوية من بداية العام الدراسي الجديد، وتهيئة المدارس بكل ما تحتاجه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم مكة الدراسی الجدید من أجل

إقرأ أيضاً:

شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد

نفذت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، العديد المبادرات والمشاريع المختلفة التي تسهم في التخفيف عن الأسر الأكثر احتياجا في القرى والمحافظات، وفي هذا الإطار حرصت المبادرة على دعم تلك الأسر بتقديم الأدوات المدرسية لضمان حقهم في التعليم.

شنط ومستلزمات مدرسية

وتهتم مؤسسة حياة كريمة، بتوفير الحق في التعليم للمواطنين الأكثر احتياجا، لذا شهدت القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، نشاطا موسعا من قبل المؤسسة في دعم ومساندة الطلاب الأكثر احتياجا وأسرهم في الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

ووزعت مؤسسة «حياة كريمة»، الشنط المدرسية على الطلاب الأكثر احتياجا، وكذلك المستلزمات المدرسية، في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي.

ومن ضمن أنشطة مؤسسة حياة كريمة لدعم الطلاب في الحصول على حقهم في التعليم، هو التكفل بدفع المصاريف المدرسية للطلاب غير القادرين، كما وفرّت المؤسسة أيضا الزي المدرسي بالمجان وتوزيعه على الطلاب، إلى جانب توزيع الكتب الخارجية.

التبرع مؤسسة حياة كريمة

وأتاحت مؤسسة حياة كريمة سبل مختلفة للمواطنين من أجل التبرع مع المؤسسة في تقديم هذا الدعم مع بداية العام الدراسي الجديد، وأوضحت أن سعر السهم في توفير الشنط المدرسية مزودة بكافة الأدوات المدرسية التي يحتاج إليها الطالب يصل إلى 450 جنيها، وسعر السهم للمساهمة في المصاريف المدرسية يصل إلى 400 جنيه، أما توفير الكتب الخارجية فيصل سعر السهم فيها إلى 600 جنيه، وأخيرا يصل سعر السهم في توفير الزي المدرسي إلى 1000 جنيه.

ويمكن للمواطنين التبرع من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة، والذي يمكن الوصول له من خلال الضغط هنـــــا، أو من خلال الرسائل النصية علي رقم 9509، وتطبيق فورى، ميجا خير، انستاباي، ڤودافون كاش، اورنچ كاش، أمان أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • تعليم الدبيبة: جاهزون لاستقبال أكثر من مليونين و300 ألف طالب وطالبة
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة