الولايات المتحدة – عثرت مجموعة من راكبي الكاياك والغواصين على سمكة مجداف نادرة تسمى “سمكة يوم القيامة” قبالة ساحل مدينة سان دييغو جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وتم نقل السمكة الفضية النافقة، التي يبلغ طولها 12 قدما وتعيش في أعماق البحار إلى الشاطئ، حيث تمثل فرصة ذهبية للعلماء لدراسة هذا الكائن الغامض وفهم بيئته بشكل أفضل.

من جهتها، قالت مؤسسة “سكريبس” لعلوم المحيطات، في جامعة كاليفورنيا بسان دييغو، إنه لم يتم الإبلاغ سوى عن 20 سمكة مجداف في الولاية الأمريكية منذ عام 1901.

وغالبا ما ترتبط هذه السمكة بالأساطير التي تتنبأ بالكوارث الطبيعية وخاصة الزلازل، لذلك يطلق عليها لقب “سمكة يوم القيامة”، لكن العلماء أكدوا أنها مجرد تخاريف، مشيرين إلى أن ظهورها لا يعني بالضرورة حدوث أي كارثة.

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة مدينة لوس أنجلوس، وبالتحديد بعد يومين فقط من اكتشاف السمكة.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال كان في حي هايلاند بارك بلوس أنجلوس، على بُعد حوالى 10.5 كيلومترات شمال شرق مقر بلدية المدينة، وعلى عمق 12.1 كيلومترا تحت سطح الأرض.

وتسبب الزلزال باهتزاز المباني، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار مادية كبيرة أو خسائر بشرية.

المصدر: CBS News

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار

العراق – أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق نجاح العملية العراقية الأمريكية المشتركة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في صحراء الأنبار غرب العراق.

وكشف بيان للقيادة المشتركة عن تفاصيل جديدة بشأن العملية المشتركة بأنه على ضوء معلومات استخبارية دقيقة وعمل فني ميداني من جهاز المخابرات الوطني العراقي، وبإسناد فني ولوجستي وتبادل للمعلومات الاستخبارية من قبل مستشاري التحالف الدولي انطلقت فجر الخميس عملية “وثبة الأسود” في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق لاستهداف مقرات ومضافات قيادات داعش تبعتها ثلاث عمليات برية، وإنزال للقوات المحمولة جوا.

وأكد البيان أن جميع العمليات المشتركة أسفرت عن قتل عدد كبير من قيادات داعش على مستوى النخبة، والاستيلاء على أسلحة وأعتدة ومواد لوجيستية وفنية وحواسيب وهواتف إلى جانب حرق 7 مركبات مختلفة تابعة للتنظيم.

وفي سياق متصل كشفت قيادة العمليات المشتركة عن أسماء قيادات داعش الذين تم قتلهم في عملية صحراء الأنبار.

وقالت قيادة العمليات إن العملية أدت إلى مقتل أبو مسلم واسمه الحقيقي هو أحمد حامد حسين عبد الجليل زوين الذي يحمل صفة نائب والي العراق، والثاني هو أبو علي التونسي واسمه الحقيقي عمر بن سويح بن سالم قارة أمير التصنيع والتطوير والملف الكيميائي، أما القيادي الاخر فهو أبو همام واسمه الحقيقي هو سعد محمد ناصر ويعمل والي الأنبار، فيما قتل أيضا خلال العملية شاكر هرط ما يسمى المسؤول العسكري لداعش في الأنبار و معمر مهدي خلف حسين ما يسمى والي الجنوب، فضلا عن مقتل علي رباح رجا ما يسمى مسؤول التواصل بالإضافة إلى مسؤول ملف الاقتصاد والأموال في داعش.

وتقوم قيادة العمليات المشتركة من وقت لآخر بملاحقة فلول “داعش” حيث أماكن تواجدهم وفق معلومات استخباراتية.

 

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع مجددًا في مصر: هل تلوح في الأفق استقرار الأسعار؟
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • شاهد بالفيديو.. إصطياد أكبر “سمكة” في تاريخ النيل الأبيض بالسودان وزنها 150 كيلو وطولها 2 متر
  • “منصور يا الأخضر” تحوّلت إلى نشيد.. رقم قياسي لأغنية محمد المشعل في أيام
  • الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار
  • الدولار الأمريكي يشهد قفزة تاريخية مقابل الجنيه المصري: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • “فقاعة عقارية” تلوح في أفق مصر
  • “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا