أعلنت الدكتورة غادة ندا  وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه قد بلغ إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية 100 يوم صحة  خلال الـ16 يوماً الماضية بالمحافظة، 679 ألفا 639،  تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات و خدمات صحة البيئة و الأغذية) و المبادرات الصحة العامة والخدمات العلاجية و القوافل الطبية و خدمات تنظيم الأسرة و الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية .

 

يأتي ذلك في إطار متابعة الحملة القومية 100 يوم صحة التي بدأت في الأول من شهر أغسطس و تستمر لمدة 100 يوم متضمنة تكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية و الوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أرجاء المحافظة،تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان 

وبعد مرور 16 يومًا منذ بدء الحملة، كما تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد 59 الفاً 847 مواطن و استفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة-البروستاتا-عنق الرحم) 18 الف 544 مواطن.

وبلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية 11 الفاً 269 و إجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة 52 الفاً 965 سيدة و بلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية 31 الفاً 475 مواطن بالإضافة إلى 29 الفاً 737من خلال فرق ندوات الإعلام و التربية السكانية، كما تم تقديم خدمات التطعيم لعدد 29 الفاً 737 طفل والمرور  على عدد 516 منشأة غذائية و سحب 726عينة من الأغذية و المشروبات

 وجدير بالذكر أنه قد مضى 16 يوماً و متبقي 84 يوماً اخر على انتهاء حملة “100 يوم صحة” انزل…اكشف.. اطمن بالمجان

وقدمت الدكتورة غادة ند، الشكر لكافة الفرق الطبية المشاركة في حملة 100 يوم صحة بالإسكندرية، نظرًا لجهودهم المبذولة في تقديم أفضل وأسرع و أدق خدمة طبية للمواطنين في كل مكان و تتطلع للمزيد من الجهد من أجل الارتقاء بكافة الخدمات الصحية المقدمة بالمحافظة.
 

FB_IMG_1723969763785 FB_IMG_1723969766218 FB_IMG_1723969758577 FB_IMG_1723969761265

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المبادرات الرئاسية للصحة العامة تحت رعاية الأستاذ الدكتور وكيل وزارة الصحة الصحية المبادرات الرئاسية یوم صحة

إقرأ أيضاً:

خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار

 

مسقط- الرؤية

أولى بنك ظفار- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- اهتماماً واضحاً بالمرأة باعتبارها شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية الشاملة، من خلال توفير خدمات مصرفية متخصصة لتحقيق استقلالها المالي، وتمكينها من إدارة شؤونها المالية، لاتخاذ قرارات واضحة فيما يتعلق بطموحاتها المالية.

ويقدم بنك ظفار تجربة مصرفية مريحة وآمنة للسيدات من خلال تمكينهن من إدارة شؤونهن المالية في أي وقت واي مكان عبر عدة قنوات مثل أجهزة الصراف الآلي، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وتطبيق الهاتف النقال سهل الاستخدام، والمصمم لمساعدة النساء على توفير المزيد من الوقت والإنفاق بشروط مناسبة.

وتقدم الخدمات المصرفية للنساء بطاقة خصم مباشر عمودية وبنفسجية مع مزايا فريدة، فضلا عن نسب تفضيلية على العوائد العالية تصل إلى 4.15%، ومجموعة من حسابات الودائع المختلفة التي تساعد المرأة على التخطيط لمستقبلها بعد التقاعد أو لمستقبل أطفالها.

وأطلق بنك ظفار مؤخرا بطاقة ائتمانية خاصة بهن لتلبية احتياجاتهن اليومية التي تقدم مجموعة من الخدمات مثل الإعفاء من الرسوم السنوية للسنة الأولى، والاستفادة من المكافآت الحصرية من خلال برنامج نقاط المكافآت التي يمكن استردادها عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال أو الموقع الإلكتروني، فضلا عن وجود فوائد واسعة النطاق لبطاقة فيزا للسيدات، بما في ذلك الدخول إلى صالات المطارات في مسقط وصلالة، وقبول عالمي في ملايين المواقع حول العالم.

ويحرص بنك ظفار على تمكين المرأة العمانية في مختلف الوحدات الإدارية، وتأهيلها وإكسابها المهارات اللازمة للقيادة باعتبارها عضواً فاعلاً في مسيرة البنك الناجحة.

وكان البنك قد نظم مؤخراً ملتقى المرأة العمانية للقيادة الذي أكد على ضرورة تمكين المرأة في قطاع المال والأعمال، وتطوير مواهبها لتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع، وأهمية استخدام وسائل الإعلام للترويج عن العلامة التجارية الخاصة بمشاريعها.

وتتمحور استراتيجية البنك في تقديم تجربة استثنائية وفريدة للزبائن من خلال الخدمات والعروض المميزة والحصرية، وتعميق العلاقات القائمة، فضلا عن تحمل المسؤولية تجاههم، وتحقيق التعاون بين الزملاء والعمل بروح الفريق، وذلك لتحسين الإنتاجية والوصول إلى النمو المرجو.

ويمكن للنساء فتح حسابهن المصرفي لدى بنك ظفار مباشرةً عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال أو زيارة أحد فروع البنك البالغ عددها 129 فرعًا في جميع محافظات سلطنة عمان. وبالإضافة إلى حساب السيدات، يقدم بنك ظفار العديد من حسابات التوفير للأطفال والشباب والقاصرين والعائد العالي والودائع المتكررة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • أحمد يحيى: «إي آند مصر» تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي لعملائها في مصر
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • الطاقم الإندونيسي ضمن الفارس الشهم 3 يواصل تقديم الخدمات العلاجية في غزة
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما