اكد مفتي الجمهورية الأستاذ الدكتور نظير عياد رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم على ان التعاون بين العلماء والمؤسسات الدينية هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات الفكرية المعاصرة، مضيفًا "نعمل جاهدين على تقديم الفتوى التي تساهم في بناء مجتمع مستقر ومتماسك، مستندين إلى قيم ديننا الحنيف وتعاليمه السمحة".

 

جاء ذلك خلال استقبال مفتي الجمهورية اليوم  للدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب الذي حضر لتهنئته بمناسبة تولِّيه منصب الإفتاء.

 

التعاون والتكاتف لتقديم رؤية إفتائية مستقبلية

 

من جانبه، أعرب الدكتور علي جمعة عن تقديره العميق لفضيلة الدكتور نظير عيَّاد مفتي الجمهورية متمنيًا له التوفيق والسداد في مهام منصبه الجديد. وأضاف "إننا في هذه المرحلة الدقيقة نحتاج إلى التعاون والتكاتف لتقديم رؤية إفتائية مستقبلية تستند إلى الثوابت الإسلامية، وأنا على يقين أن فضيلة الدكتور نظير عياد هو الرجل المناسب لهذه المهمة".

 

شدَّد الدكتور علي جمعة على دعمه الكامل لفضيلة المفتي في مهامه الجديدة، مؤكدًا "سنظل جنبًا إلى جنب مع دار الإفتاء لنكون يدًا واحدة في مواجهة التحديات الفكرية التي تهدد المجتمع".

 

وفى نفس السياق تلقَّت دار الإفتاء المصرية حتى الآن أكثر من 100 برقية وخطاب تهنئة من مختلف أنحاء العالم، حيث أبدى المهنئون ارتياحهم الكبير لاختيار الدكتور نظير عياد لهذا المنصب الرفيع، مؤكدين أن هذا التعيين يُعزِّز من دَور دار الإفتاء المصرية في نشر الفهم الصحيح للإسلام وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات. كما أعربت العديد من القيادات عن تطلعها لتعزيز التعاون والتنسيق مع دار الإفتاء المصرية في مواجهة التحديات الدينية والفكرية المعاصرة.

ومن أبرز الشخصيات التي بعثت بتهانيها: سماحة شيخ الإسلام الله شكر باشا زاده، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي القوقاز، الذي أكَّد في برقيته أن هذا التعيين الجليل جاء تقديرًا لجهود فضيلة الدكتور نظير عياد ونشاطاته الحميدة من أجل تبليغ قِيَم ديننا الحنيف وأفكار الأزهر الشريف الداعية للوسطية والتسامح والاعتدال والسلام، آملًا أن تسود علاقات الأُخوة والصداقة من خلال العديد من اللقاءات الوُديَّة والاجتماعات المثمرة بين مسلمي أذربيجان ومصر.

كما تضمنت البرقيات تهئنة سماحة الشيخ محمد حسين، مفتي القدس، الذي أعرب عن أمله في أن يستمر التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في فلسطين، وأن تسهم الفتاوى الصادرة من مصر في دعم قضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها قضية القدس.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية التعاون بين العلماء المؤسسات الدينية نعمل جاهدين التحديات الفكرية دار الإفتاء المصریة الدکتور نظیر عیاد مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

جلها حصلت على أراضي الدولة بأثمنة بخسة….لماذا لا تُساهم المقاولات الكبرى في إعادة بناء منطقة الحوز ؟

زنقة 20. الرباط

كشفت الأرقام الرسمية عن بناء ما يقارب 1000 مسكن من المنازل التي تضررت من زلزال الحوز، من أصل 50 ألف منزل، بعد مضي عام على الكارثة التي ألمت بالمغاربة.

الذكرى السنوية الأولى لهذه الفاجعة، كان يتمنى كافة المغاربة بك أن تتزامن ودخول آخر أسرة لمنزلها، لكن الواقع شيء آخر، حيث لازالت عشرات الألاف من الأسر دون مأوى، مع قساوة التقلبات المناخية، بين صيف حار وفصل شتاء ينذر بعواصف وأمطار رعدية وثلوج.

المتتبع للشأن العام الوطني، يلاحظ أن الطريقة التي يتم بها بناء منازل المتضررين من الزلزال جد بطيئة، ولا يمكن بلوغ الهدف المأمول دون توسيع قائمة المتدخلين في هذه العملية، وخاصة كبار المقاولين المتخصصين في البناء، والذين يملكون الخبرة و الإمكانات اللوجستية الكفيلة لإنهاء عملية إعادة البناء في ظرف قياسي.

ويرى المتتبع أن غالبية هذه المقاولات الكبرى معروفة في المجال، وأشرفت مشاريع عقارية ضخمة، كما حصلت على صفقات عمومية بالمليارات بل و حصلت غالبيتها، على أراضي شاسعة من أملاك الدولة بالمدن الكبرى والصغرى لإنجاز مشاريع عقارية لازالت تدر عليها شلالات من الأموال، وقد حان الوقت لأداء الدين تجاه الوطن.

فلماذا لا تتضامن هذه المقاولات الكبرى وتعلن إستعدادها التوجه بشكل جماعي نحو الحوز بروح وطنية للمساهمة قولاً وفعلاً في إعادة بناء منازل المتضررين من الزلزال باللوجستيك والكافي لإنجاز 50.000 منزل في ظرف سنة، كما يتسابقون سراً وعلناً على الصفقات العمومية و أراضي الدولة، التي بفضلها أصبحوا مليارديرات.

مقالات مشابهة

  • أمريكا: نعمل مع حلف الناتو لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأوكرانيا
  • مفتي بلغاريا: نسير خلف النهج الوسطي ونتبنى رؤية المؤسسات الدينية المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • مدبولي يلتقي عياد بـ الإفتاء: الدولة تدعم الدار لتحقيق أهدافها
  • رئيس الوزراء يلتقي مفتي الجمهورية
  • مدبولي: «الإفتاء المصرية» في طليعة المؤسسات التي تتحدث بلسان الدين الحنيف
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي
  • جلها حصلت على أراضي الدولة بأثمنة بخسة….لماذا لا تُساهم المقاولات الكبرى في إعادة بناء منطقة الحوز ؟