كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، سعي الوزارة لتحقيق أربعة محاور رئيسة لتجديد الخطاب الديني خلال الفترة المقبلة وأعلن عنها منذ أداء اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الأزهري خلال المؤتمر التحضيري للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الأحد،

إلى أن المحور الأول والذي يشكل أهمية قصوى لنا يكمن في خدمتنا للوطن كمسئولين، وإطفاء نار الفتن من خلال مواجهة فكرية جادة في كل ما يتعلق بمفاهيم الفكر المتطرف، والاستمرار في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأضاف وزير الأوقاف، أن المحور الثاني هو مواجهة التطرف اللاديني المتمثل في تراجع القيم والأخلاق مثل مواجهة الإلحاد، والإدمان، والانتحار، والتنمر، والتحرش، والزيادة السكانية، وارتفاع معدلات الطلاق، وفقدان الثقة، مواجهة شاملة لكل مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي من خلال نشر الوعي بين المصريين لقيم الإسلام السمحة، وهذه المهمة تقع على عاتق الخطباء وأئمة المساجد والدعاة داخل مصر وخارجها، فينبغي أن تحتوى الخطب والدروس على جرعة أخلاقية عالية من القيم، لنواجه بها الأزمات الاجتماعية أو أي سلوك قيمي منحرف.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالمحور الثالث فيتعلق ببناء الإنسان وبناء الشخصية المصرية، وقد جمعت ما كتب عن الشخصية المصرية ووضعته في كتاب اسميته: (الشخصية المصرية خطوات على طريق استعادة الثقة)، مؤكدًا أنه يسعى لجعل أحد أهم اهتمامات الدعاة كيفية خطاب المصريين بما يرسخ ويقوي ويثبت معنى شخصية الإنسان المصري الواثق بنفسه الشغوف بالعلم والشغوف بالعمران والواسع الأفق والمنتمي لوطنه.

وأشار إلى أن المحور الرابع هو صناعة الحضارة ويختص بكل ما كان في تاريخ المسلمين من مظاهر الإبداع والاختراع والاكتشاف في الطب، والفلك، وعلوم التشريح، وعلوم البستنة، وتنظيم الحدائق، وعلوم الحياة، وعلوم الحضارة، فعندنا كتاب ألف اختراع واختراع من التراث الإسلامي، كما لدينا كتاب عمالقة العلوم التطبيقية في الإسلام، وأريد للعقل المصري مرة ثانية أن يقرأ القرآن الكريم فيخرج منه وهو شغوف بأن يسجل براءة اختراع، أو أن يكتشف ويبدع، ويصنع الحضارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أسامة الأزهري تجديد الخطاب الديني وزير الاوقاف

إقرأ أيضاً:

“لم أشرب الخمر مطلقا”.. لامين جمال يكشف جوانب مخفية من حياته الشخصية

#سواليف

كشف #لامين_جمال النجم الإسباني الواعد في صفوف #برشلونة مفاجآت خاصة عن حياته وتطورات جديدة حول مستقبله مع النادي الكتالوني خلال الفترة المقبلة.

وحل صاحب الـ17 عاما ضيفا على البرنامج التلفزيوني الإسباني “إل هورميغويرو” مع الإعلامي بابلو موتوس ليصرح: “أحب أن أقارن بأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ليونيل ميسي ولكنني أريد أن أكون أنا نفسي، الوصول إلى مستوى ميسي أمر مستحيل”.
وعن صورته الشهيرة مع ميسي عندما كان طفلا علق يامال: ” لقد أعطاني بعضا من قواه ولايزال لدي الكثير لأقدمه”.

كما تطرق النجم الشاب ذو الأصول المغربية، للحديث عن بعض جوانب حياته الشخصية قائلا: “لم أشرب الخمر طوال حياتي ولن أشربه أبدا حتى أثناء الاحتفال بلقب يورو 2024 لم أشارك اللاعبين شرب الخمور لكنني ادعيت أنني في حالة سُكر واكتفيت بشرب المياه الغازية”.

مقالات ذات صلة غدا السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول 2024/09/13

بخصوص المنافسة مع ريال مدريد هذا الموسم قال: “تصدربرشلونة لجدول ترتيب الدوري الإسباني يؤلم ريال مدريد بكل تأكيد”.

وعن إمكانية بيعه بعد وصول قيمته إلى 120 مليون يورو، علق:” أتمنى ألا أتمكن أبدا من مغادرة برشلونة أريد أن أكون أسطورة النادي”.

وصنع جمال التاريخ في العام الحالي بعدما حقق مع منتخب إسبانيا لقب كأس أمم أوروبا “يورو 2024” وهو بعمر17 عاما فقط.

يذكر أن برشلونة يتصدر ترتيب الليغا برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، فيما يتواجد الريال وصيفا بـ8 نقاط بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الثالث وفياريال الرابع.

مقالات مشابهة

  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 90 عام على علاقات الصداقة المصرية السويسرية- صور
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • “لم أشرب الخمر مطلقا”.. لامين جمال يكشف جوانب مخفية من حياته الشخصية
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ شيخ الأزهر بالمَولد النبوي ويشيد بدوره في نشر الفكر المستنير ومواجهة التطرف
  • وفد رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • المقداد: العلاقات «المصرية - السورية» ستبقى العامل الأساسي لصمود الأمة العربية ومواجهة التحديات
  • آلية دفاعية.. مبالغات رائجة بمواقع التواصل عن الحضارة المصرية القديمة