أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أهمية تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية للمواطنين، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مخالفات تموينية.

حملات رقابية مكثفة على المخابز والأسواق

وفي هذا السياق، تابع الدكتور سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، حملات رقابية مكثفة على المخابز بالمدينة وقراها، أسفرت عن تحرير 86 محضرًا تموينيًا شملت مخالفات مثل نقص الوزن وعدم مطابقة الخبز للمواصفات ونظافة المخابز، بالإضافة إلى ضبط حالتي ذبح خارج السلخانة، بالتعاون مع إدارة الطب البيطري، إلى جانب تحرير 20 محضرا تموينيا في قرية قلوصنا.

وفي مركز بني مزار، نفذت إكرام محمود، رئيسة المركز، حملة مكبرة للمرور على المحلات التجارية لضبط الأسعار والتأكد من توافر المنتجات، وأسفرت عن تحرير 26 محضرًا، منها 5 محاضر من قبل الطب البيطري، و15 محضرًا لإشغال الطريق، و4 محاضر من جهاز حماية المستهلك، ومحضران لشهادات صحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما قاد عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، حملة تموينية لمتابعة الأسواق والتفتيش على تراخيص المحلات، وتم تحرير 14 محضرًا متنوعًا، تضمنت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، ومخالفات بيئية، وعدم الالتزام بشروط الترخيص.

كما قام أحمد خلف، رئيس مركز ومدينة العدوة، بمتابعة المخابز خلال حملة تموينية أسفرت عن تحرير 19 محضرًا شملت مخالفات مثل نقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تجميع دقيق، وعدم وضع لوحة تعريفية، بالإضافة إلى نظافة المخابز وعدم إصدار بونات.

وفى مركز ملوي، نفذ تاج أبو سداح رئيس المركز، حملة على المخابز أسفرت عن تحرير 23 محضرا، تضمن ضبط حالة تجميع لـ 170 بطاقة تموينية والتصرف في 140 جوال دقيق من حصة أحد المخابز، بالإضافة تسجيل مخالفات أخرى شملت نقص الوزن، وعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود لوحات تشغيل، وغياب النظافة، وعدم إعطاء بون صرف، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المخابز البلدية الأسواق عن تحریر محضر ا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: ضبط 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور بيعه خلال حملات تموينية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية وبالتعاون التام مع الوحدات المحلية في شن الحملات التفتيشية المشددة على الأسواق والمخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين وضبط السلع مجهولة المصدر والتأكد من جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات.

تحرير 136 محضرا وضبط دقيق بلدي مدعم 

وأوضح المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين، أنه تم تحرير 136 محضرا تموينيا وضبط 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور تداوله خلال يوم واحد من الحملات التفتيشية لضبط حركة الأسواق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بمعدل 78 محضر مخالفات للمخابز لوجود تلاعب نقص وزن وعدم نظافة وعدم التزام بالمواصفات و58 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار.

وأضاف، أنه جرى تحرير محضر جنح أشمون ضد صاحب ماكينة طحين بناحية الغنامة لحيازته 47 شيكارة دقيق بلدي مدعم محظور تداوله، كما تم تحرير محضرين جنح منوف ضد أصحاب محال مواد غذائية لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.

ضبط 120 كيلو جرام

وعلى الجانب الآخر، تمكنت إدارة الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطري وبالتنسيق التام مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا من ضبط 120 كيلو جرام لحوم مذبوحة خارج المجازر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • تحرير 420 محضرا خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بالقليوبية
  • محافظ المنوفية: ضبط 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور بيعه خلال حملات تموينية
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا