صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@20:28:53 GMT

فونيسكا: ميلان يحتاج إلى التحسين

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

 
روما (د ب أ)

أخبار ذات صلة ميلان.. «نقطة» في «الرمق الأخير»! الإنتر.. «بداية متعثرة»


أكد البرتغالي باولو فونيسكا، المدير الفني الجديد لميلان، أن هناك الكثير من العمل الذي ينبغي إنجازه، من أجل تحسين مستوى الفريق، الذي استهل مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي، بالتعادل مع تورينو 2-2.
وبدا أن فونيسكا في طريقه لخسارة مباراته الأولى مع ميلان، بعد أن تأخر بهدفين أمام تورينو حتى الدقيقة 89.


وتقدم تورينو بهدف سجله مالك ثياو مدافع ميلان بالخطأ في مرماه بعد مرور 20 دقيقة. وفي الشوط الثاني أضاف دوفان زاباتا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 68، وحبس ميلان أنفاس جماهيره في مدرجات ملعب سان سيرو، حيث سجل هدفين في وقت متأخر للغاية.
قلص الوافد الإسباني الجديد ألفارو موراتا الفارق، بهدف أول لميلان في الدقيقة 89، وخطف نوا أوكافور هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليحصل كل فريق على نقطة.
وقال فونيسكا لشبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية: «لم أتوقع قبل المباراة أن نلعب بشكل مثالي في هذه المرحلة، لكن ينبغي الاعتراف بأن أول 45 دقيقة لم تكن جيدة».
وأضاف: «ندرك نوعية هذه المباريات، نحتاج إلى مواصلة العمل، لأن هناك الكثير من الجوانب التي ينبغي تحسينها».
وأضاف: «أعتقد أن الأمر يتعلق باللعب الجماعي، لا يتعلق فقط بالمدافعين، في الشوط الأول لم نضغط بشكل عالٍ، وهذا سهل المهمة على تورينو في مهاجمتنا».
وختم فونيسكا حديثه بالقول: «في الشوط الثاني تغيرت الأمور، لعبنا باندفاع أكبر، استحوذنا على الكرة، ولاحت لنا فرص كافية لحسم الفوز».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي ميلان تورينو

إقرأ أيضاً:

ماذا يحتاج العراق من بزشكيان !؟

بقلم : عمر الناصر ..

تبقى السياسة الداخلية او الخارجية الايرانية ثابتة حتى وان تغير فيها الرؤساء ، باعتبارها دولة مؤسسات تؤمن بالمركزية وتبتعد عن فلسفة تعدد مصادر القرار مما يمنحها قوة اضافية في مواجهة الخصوم خصوصاً بما يتعلق في القضايا التي تخص الامن القومي والعلاقات الدولية .

زيارة الرئيس بزشكيان الى بغداد كانت استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء السوداني التي اعتقد بانها ستكون لاتقل اهمية عن زيارة الرؤساء السابقين في وقت يحتاج ” العراق ” الى المجتمع الدولي لدعم الاستقرار السياسي فيه ودول منطقة الشرق الاوسط ، الملفات الامنية والسياسية والاقتصادية اهم ثلاث امور تمت مناقشتها ، واهمها امن الحدود بين الجانبين والتقارير الايرانية التي تشير الى وجود نشاط للموساد داخل اقليم كوردستان في وقت تمر فيه المنطقة باصعب الاوقات بسبب ازمة غزة ، وتفعيل الاتفاقية الامنية بين البلدين التي تتعلق بتفكيك تجمعات الجماعات الكوردية المعارضة ، ناهيك عن رغبة طهران برفع الميزان التجاري بين البلدين من ١٠ مليار دولار الى ٢٠ مليار دولار .

الا ان البعد الايدلوجي العابر للحدود وقضايا الامة المشتركة وقضية فلسطين تعطي دعماً وقوة اضافية لايران وهذا امر طبيعي ومشروع ، وهي احدى المرتكزات التي تعتمد عليها السياسة الخارجية الايرانية ، من باب التحرك الاستباقي للدفاع عن اراضيها وحقوقها القومية من خارج الحدود كما تفعل الدول الكبرى في الكثير من الاحيان وهي احدى نقاط القوة التي لديها ، التي نجحت من خلالها بكسب الحلفاء من خلال اتباع “سياسة اذرع الأخطبوط ” لمواجهة اسرائيل والغرب .

العراق اليوم بأمس الحاجة الى دعم ايران ودول المنطقة من اجل تمكين “السيادة العراقية” ، لاجل ان يكون لاعب اساسي في الوساطة وان يلعب دوره المحوري بحماية امنه القومي و الاقليمي واعادته الى مراكز متقدمة من الريادة ، الذي كان يشغل في فترات ماضية دور كبير في صدارة النفوذ العربي والاقليمي .

برتوكول وجدول خاص لزيارة خاص للرئيس بزشكيان منها زيارة العتبات المقدسة واللقاء مع طاقم السفارة الايرانية في بغداد اضافة الى الرمز التذكاري للجنرال قاسم سليماني الذي له خصوصية ، وزيارة بزشكيان للنصب توصف بأنها رسالة رفض وامتعاض من قبل ايران واحدى ثوابتها التي لا تتخلى عنها ، وان استهداف شخصية رفيعة المستوى كهذه لها ثقلها ووزنها يعد امر ” مرفوض للغاية ” .

عمر الناصر

مقالات مشابهة

  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج إلى مساعدة
  • ربط تطوان بقطار البراق يحتاج إلى 8 مليارات درهم
  • نتيجة وملخص مباراة إنتر ميلان ومونزا في الدوري الإيطالي
  • ميلان يحقق أول انتصار له في الموسم الجديد “للكالتشيو”
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • الدوري الإيطالي.. ميلان يقضي على فينيسيا في الشوط الأول برباعية نظيفة
  • ماذا يحتاج العراق من بزشكيان !؟
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو