(عدن الغد)خاص:

بلغ عدد مشاريع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت المعتمدة ضمن برنامجها الاستثماري  الأول لعام 2023م الجاري تنفيذها حاليًا 150 مشروعًا باستثمارات مالية معتمدة بلغت 3 مليار و265 مليون و525 ألف ريال، وبلغ الاتفاق عليها خلال النصف الاول مليار و597 مليون و459 الف ريال بنسبة. تنفيذ بلغت 49%.

وناقش محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي،  ووكيل المحافظة حسن سالم الجيلاني،  اليوم بالمكلا، مع مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت عمر سالم الأشولي، نتائج التقرير التقويمي لمشاريع البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية للنصف الأول لساحل حضرموت "يناير - يونيو 2023م" الذي جاء في مقدمته قطاع التربية والتعليم، يليه التعليم الفني والتدريب المهني، فالصحة العامة والسكان، والأشغال العامة والطرق.

 

وناقش الاجتماع مستوى التنفيذ المادي للمشاريع البالغة 37 مشروعًا منجزًا و32 قيد التنفيذ و11 مشروعًا في طور التحليل والإعلان و47 مشروعًا لم يبدأ العمل فيها بسبب تدني موارد السلطة المحلية وإيقاف التصدير، سيتم إدراجها ضمن مشاريع النصف الثاني. 

ووجه محافظ حضرموت بتفعيل إيرادات السلطة المحلية ليتم الإيفاء بالالتزامات واستكمال المشاريع، مشددًا على السلطات المحلية للمديريات كافة بتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح استكمال المشاريع في المديريات التي تواجه تدني في التنفيذ.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مشروع ا

إقرأ أيضاً:

116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى

هيما- العُمانية

 

كشف عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الوسطى أن عدد طلبات التراخيص الصناعية بالمحافظة ارتفع بنسبة 116 بالمائة خلال النصف الأول من العام 2024؛ ليصل إلى 534 طلبًا صناعيًّا مقارنة مع 247 طلبًا صناعيًّا خلال الفترة نفسها من العام 2023.

وبلغ عدد شركات الاستثمار الأجنبي المسجلة في محافظة الوسطي خلال النصف الأول لعام 2024 نحو 53 شركة استثمارية أجنبية برأس مال وصل 8 ملايين و56 ألف ريال عُماني، مقارنة مع 52 سجلًّا استثماريًّا مسجلًا خلال النصف الأول من العام 2023.

وقال الحرسوسي- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- إن العدد الإجمالي لسجلات الاستثمار الأجنبي بالمحافظة بلغ بنهاية النصف الأول من عام 2024 نحو 742 سجلًّا برأس مال بلغ مليارين و779 مليونًا و189 ألف ريال عُماني.

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل على تطوير القطاع الاقتصادي في محافظة الوسطى وذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة في المحافظة؛ حيث بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة خلال النصف الأول من عام 2024 نحو 230 سجلًّا تجاريًّا ليصل إجمالي السجلات التجارية بالمحافظة إلى 7342 سجلًّا تجاريًّا.

وأوضح عبدون الحرسوسي أن محافظة الوسطى سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 557 شهادة منشأ مقارنة مع 600 شهادة منشأ خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت محافظة الوسطى خلال النصف الأول من عام 2024 حركة استثمارية وتجارية نشطة لما تتميز به من ممكنات ومقومات طبيعية، وتوفر الخدمات الضرورية التي تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات كالصناعة واللوجستيات والتصنيع السمكي.

وتحتضن محافظة الوسطى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إحدى المناطق الجاذبة للاستثمار بسلطنة عمان التي توفر العديد الحوافز والتسهيلات لمختلف الأنشطة الصناعية والتجارية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • «معلومات الوزراء» يستعرض حجم الاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات