سرايا - مهند الجوابرة - علق الخبير العسكري واللواء المتقاعد مأمون أبو نوار بأن الرد الإيراني على اغتيال اسماعيل هنية في طهران قادم لا محالة ، مشيراً إلى أن التأخر في الرد لا يعني التراجع عنه كما يتم الترويج في الصالونات السياسية والعسكرية .

وقال أبو نوار لسرايا بأن المفاوضات الجارية حول إقامة هدنة مؤقتة في قطاع غزة لوقف إطلاق النار وتراجع قوات الاحتلال من بعض المحاور هي ما تتسبب بتأخر الرد الإيراني حتى الآن ، إذ تمنح هذه الهدنة فرصة للمقاومة في قطاع غزة لترتيب الصفوف من أجل استكمال القتال في حال عودة الاحتلال لاستمرار المواجهة .



وأشار إلى أن أمريكا تبذل ما في وسعها لوقف القتال في غزة أملاً في أن تتراجع إيران عن فكرة الرد العنيف لإسرائيل ، والذي تنوي شنه من أكثر من محور في وقت واحد بحسب التقارير القادمة من طهران .

ولفت إلى أن نتنياهو يرفض الشروط التي توضع على طاولة المفاوضات لوقف إطلاق النار من أجل استكمال حربه الإجرامية في غزة ، حيث يٌعتبر انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي الغزية خسارة كبيرة أمام المقاومة في غزة ، وذلك بعد صمود جبار استمر لأكثر من عشرة أشهر أمام ترسانة الاحتلال المدعومة من أمريكا .

وأكد أبو نوار لسرايا بأن المفاوضات وفي حال انتهائها دون فائدة حقيقية للشعب الفلسطيني فإن الرد الإيراني سيكون حاضراً وبقوة ومن أكثر من جبهة كما هو متوقع ، حيث ستكون غزة هي الضوء الأخضر لبدء الرد أو إلغاءه والتراجع عنه ، لاسيما وأن الجانب الإيراني علّق كافة الإجراءات الممهدة للرد حتى انتظار نتائج هذه المفاوضات لوقف إطلاق النار .

جدير بالذكر أن الجانب الإيراني كان قد صرح في وقت سابق بأنه على استعداد أن يضحي بالرد وأن يستغني عنه في حال أقدم الاحتلال على اتخاذ خطوة حقيقية لوقف إطلاق النار بشكل دائم وإنهاء العدوان ، وهو ما استبعده نتنياهو الراغب في إكمال المجازر واستباحة الدماء حتى آخر قطرة في ظل الصمت العالمي تجاه ما يجري في قطاع غزة .

 

إقرأ أيضاً : ترامب:أنا أجمل من كامالا هاريس !إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يكثف عملياته العسكرية في رفحإقرأ أيضاً : لبنان أمام شبح الظلام .. ومخاطر انقطاع الكهرباء تطال المطار والمرفأ

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: لوقف إطلاق النار الرد الإیرانی أبو نوار

إقرأ أيضاً:

حسن هريدي: صاروخ الحوثيين يعكس الدعم العسكري الإيراني للجماعات الموالية لها

أكد السفير حسن هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن المنطقة الآن تشهد تصعيدا خطيرا بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحوثيين أرادوا إرسال رسالة لإسرائيل باستخدام صاروخا باليستيا، وهو أنه حال ضرب إسرائيل حزب الله فسيتم شن هجمات مضادة بالصواريخ على تل أبيب.

الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو

ولفت السفير حسن هريدي إلى أن إيران ستواصل دعم الجماعات التابعة لها بأحدث الأنظمة الهجومية، منوها أن هناك أسلحة لن تتمكن القبة الحديدية من صدها.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق إن أمريكا تحاول الوصول إلى حلا دبلوماسيا، مشددا على أن الأيام المقبلة قد تشهد تصعيدا بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يتوعدون إسرائيل بأسلحة نوعية جديدة: ”الرد الحاسم قادم في الوقت المناسب”
  • البابا يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لتواصل مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • حسن هريدي: صاروخ الحوثيين يعكس الدعم العسكري الإيراني للجماعات الموالية لها
  • مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة