أكدت وزارة الصحة أن مراكز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بمختلف المناطق والمحافظات أجرت مليونًا و646 ألفًا و373 اختبارًا خلال العام الماضي.
واوضحت أن المراكز والبالغ عددها 10، باشرت «493,569» عينة منها «299,241» عينة بيولوجية، و«194,328» عينة مضبوطة.تصدر الشرقيةوتصدر مركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بالمنطقة الشرقية قائمة المراكز من حيث عدد الاختبارات حيث أكثر من «472,676» فحصاً مخبري خلال العام الماضي 2023؛ لـ «93,293» عينة.


أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار غزيرة على منطقة جازانالعباءة وغطاء الرأس للطالبات.. جامعة جدة تؤكد ضرورة الالتزام بالزي الوطني السعوديوتضمنت «58,109» عينات بيولوجية، و«35,184» فحصًا مخبريًّا للعقاقير التي يُساء استعمالها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بأكثر 472 ألف اختبار.. "الشرقية" تتصدر مراكز مراقبة السموم- واس
فيما حل مركز مراقبة السموم بالرياض في المرتبة الثانية بعدد «348,764» اختباراً بإجمالي عدد «116,366» عينة شملت «79,233» عينة بيولوجية و«37,133» عينة مضبوطة،.
وحل مركز السموم بصحة جدة ثالثاً بـ «178,370» اختباراً و«61,075» عينة، ومركز صحة العاصمة المقدسة رابعاً بعدد «148,753» اختباراً و«51,859» عينة، بينما حل مركز مراقبة السموم خامساً بإجراء «115,797» اختباراً ومباشرة «46,552» عينة.مراكز مراقبة السموموتقدم مراكز مراقبة السموم والكيمياء الشرعية خدمات الرعاية الصحية في مجالها التخصصي والذي يشمل السموم والكيمياء الشرعية بالإضافة إلى المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع الجهات الأمنية والقضائية في الدولة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بأكثر 472 ألف اختبار.. "الشرقية" تتصدر مراكز مراقبة السموم في المملكة- مشاع إبداعي
كما تقدم الخدمة التحليلية، وهو ما يميزها عن مثيلاتها بالعالم حيث لا تقدم هذه الخدمة في مراكز الاستشارات الطبية أو مراكز السموم، إضافة إلى خدمة السموم الإسعافية والسموم الشرعية.
وترتبط مراكز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بجميع الجهات الحكومية والخاصة عبر المنصة الوطنية «أوتار»؛ بهدف تسهيل وتسريع إجراء المعاملات المقدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الشرقية الصحة وزارة الصحة article img ratio

إقرأ أيضاً:

الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة اليوم الاثنين أن أكثر من 500 شخص لقوا حتفهم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت أجزاء كبيرة من غرب ووسط أفريقيا.
وفي دولة تشاد وحدها، تضرر مليون شخص من الفيضانات، حسبما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).
أخبار متعلقة باكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنكتطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟كما أثرت الفيضانات على 600 ألف آخرين في نيجيريا و300 ألف في النيجر، وتكافح الكاميرون ومالي وأجزاء من جمهورية الكونغو الديمقراطية للتعامل مع الطرق والحقول التي غمرتها مياه الفيضانات والمنازل التي تدمرت.
وتزيد هذه الأرقام بواقع ثلاثة أمثال عن الأرقام المسجلة في مواسم الأمطار السابقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات تضرب نيجيريا- رويترز فيضانات جنوب السودانوقال حسان حمادو، المدير الإقليمى للمجلس النرويجى للاجئين فى غرب ووسط أفريقيا، إن الوضع في منطقة الساحل وحول بحيرة تشاد يتدهور نتيجة لتأثيرات الصراع والنزوح وتغير المناخ.
وفي السودان، الذي تعصف به الحرب منذ أبريل من العام الماضي، نزح أكثر من 10 ملايين شخص وهناك مخاوف من انتشار المجاعة.
وتضرر نحو نصف مليون شخص الآن من الفيضانات، كما تفشى مرض الكوليرا، وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن 735 ألف شخص تضرروا من الفيضانات في جنوب السودان وأصبح ما لا يقل عن 65 ألف شخص بلا مأوى في واحدة من أفقر دول العالم.

مقالات مشابهة

  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • صور| رغم انحسار الفيضانات.. توتر وحذر في النمسا والتشيك من انهيار السدود
  • "المساحة الجيولوجية".. مراقبة النشاط الزلزالي في المملكة  بـ 346 محطة رصد
  • "المساحة الجيولوجية".. مراقبة النشاط الزلزالي في المملكة  بـ 346 محطة رصد - عاجل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • "سبل" يحصل على جائزة Trade Post العالمية
  • سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلام
  • الصيادون يتسابقون على قتله.. الدب الهملائي يواجه الانقراض في باكستان