دافع ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني، اليوم الأربعاء، عن وتيرة التقدم الذي أحرزته أوكرانيا في هجومها المضاد، بكشف سمعة الجيش الروسي.

وقال بودولياك إنه في بداية الحرب، توقع العديد من المحللين أن يتسلل الجيش الروسي ببساطة عبر أوكرانيا ويتم الاستيلاء على كييف في غضون أيام.

وحسب صحيفة “جارديان” البريطانية، أضاف بودولياك أن دفاع أوكرانيا حتى هذه اللحظة قد دمر سمعة الجيش الروسي باعتباره ثاني أكثر قوة قتالية مرهوبة في العالم.

وتابع قوله "عندما يتحدث شخص ما عن الهجوم المضاد الأوكراني وسرعته واتجاهاته وكفاءته، ويقدم المشورة أو يقول بثقة أن شيئًا ما "بالتأكيد لا يسير وفقًا للخطة"، فإن الشيء الرئيسي الذي يجب ذكره هو أنه بالأمس (قبل الغزو الشامل لأوكرانيا) كان يُطلق على الجيش الروسي على محمل الجد اسم "الجيش الثاني في العالم"، الذي يُخشى بشكل هستيري ولا يتخيل حتى محاربته بشكل فعال.

وأضاف “لذلك، من أجل كشف زيف أسطورة أخرى أخيرًا كان الناس يخشون حتى التفكير فيها بالأمس”، مؤكدًا أنه يجب على الجميع التحلي بالصبر ومراقبة العمل عالي الجودة للقوات المسلحة الأوكرانية عن كثب. 

وأشار “سوف يحققون في أي حال نتيجة إلزامية وعادلة. ستتوقف روسيا عن الوجود كتهديد عسكري بعد الحرب في أوكرانيا”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الأوكراني الجيش الروسى الهجوم المضاد الأوكراني الهجوم المضاد الرئيس الأوكراني الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمنإتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسيةإعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكرانيمستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"الأركان البيلاروسية: إذا تم تهديد استقلال بلادنا سنستخدم الأسلحة النوويةالجيش الروسي يستخدم دراجات نارية ومركبات رباعية في عملية تحرير ستارومايورسكويالقواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوىباستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية