المناطق_واس

دشَّن معالي الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى, عدداً من المشروعات الإنسانية في جمهورية كينيا.

وتضمنت المشروعات برنامج “مكافحة العمى” في الجنوب الأفريقي، الذي تنفذه الرابطة بالشراكة مع مستشفى ليونز سايت فيرست للعيون، بحضور مسؤولي وزارة الصحة الكينية والمنظمات الإنسانية العاملة في أفريقيا.

أخبار قد تهمك رابطة العالم الإسلامي تدشِّن في مالاوي أحد أكبر مشروعاتها للمياه في أفريقيا 15 أغسطس 2024 - 5:18 مساءً رابطة العالم الإسلامي تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “التابعين” التي تؤوي نازحين شرق مدينة غزة 10 أغسطس 2024 - 2:36 مساءً

ويشمل البرنامجُ إجراءَ عملياتٍ جراحية للمئات من المصابين بإعتام عدسة العين، إضافةً إلى فحص المرضى، وإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء، وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى.

عقب ذلك، تفقَّد أمين عام رابطة العالم الإسلامي، مشروعَ تطوير الأحياء الفقيرة الذي تُشرفُ عليه ‫الرابطة‬ في كينيا مع عدد من شركائها الدوليين، وذلك بحضور مسؤولين حكوميين، وقادة المنظمات الدولية والمجتمع المدني، حيث أعلنَ معاليه تَكفُّلَ الرابطة بنسب الاحتياج اللازم من الطاقة الشمسية.

وفي السياق ذاته، احتضنت جمهورية كينيا توقيع اتفاقيةِ تعاونٍ بين رابطة العالم الإسلامي وصندوق التهاب الكبد الوبائي، لتوفير تدابير الوقاية والعلاج والرعاية اللازمة للمصابين، هذا الداء الذي يُهدِّدُ حياةَ مئات الملايين في أنحاءِ العالَم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رابطة العالم الإسلامي رابطة العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”

يمانيون – متابعات
أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، بالضربة الصاروخية التي وجهها أبطال اليمن في قلب “تل أبيب”، والتي فاقمت أزمات العدو وأظهرت ضعفه.

وقالت الحركة في بيان صحفي: إن الشجاعة التي يبديها الشعب اليمني في مواجهة الاستكبار الأمريكي والطغيان الصهيوني تأكيد على التزام الشعب اليمني الشقيق بنصرة شعبنا الفلسطيني.

وأدانت الحركة، استمرار الصمت العربي الرسمي إزاء المجازر وحرب الإبادة التي يشنها الكيان النازي بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”
  • بعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في “معركة العمالقة” 19 أكتوبر بالرياض
  • حركة الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”
  • الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”
  • الرابطة تقرر نقل لقاءات شبيبة القبائل إلى ملعب “حسين آيت أحمد”
  • رسميا.. شبيبة القبائل تستقبل بملعب “حسين آيت أحمد”
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب ببيان اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولتين