يقدم موقع الفجر الإلكتروني، اليوم الأحد، بث مباشر لفعاليات المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي للكشف نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة على مصر ناقد فني: مهرجان "نبتة" مشروع قومي للاهتمام بالطفل المصري

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إنه يتم تشكيل لجنة عليا من 7 من كبار أساتذة الجامعات المصرية لتحديد الحدود الدنيا للتقدم في الجامعات الخاصة والأهلية.

 

وأشار عزت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه بعد قبول أوراق الطلاب يتم إجراء تنسيق داخلي داخل الكلية لاختيار الطلاب للالتحاق بالكلية، معلقا: "مفيش واسطة لا بد أن يحصل الطالب على الحد الأدنى للالتحاق بالكلية".

وأضاف أن تصنيف الجامعات الخاصة في مصر تقدمت كثيرا في التصنيف الدولي، وبعدها سبق الجامعات الحكومية، موضحا أنه تم تشكيل لجان لمراجعة الإمكانيات المادية والبشرية للكليات الخاصة والأهلية للعمل على زيادة الأماكن المتاحة للطلاب لذا انخفض الحد الأدنى للقبول في كليات القطاع الطبي. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالي الفجر الألكتروني بث مباشر

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة

كشف السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، عن أن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيحدد نهاية الأسبوع الجاري من قبل اللجنة العليا للتنسيق بعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة، مساء غدٍ، لأكثر من 206 آلاف طالب وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أنّ موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيكون خلال 5 أيام من غلق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة، موضحًا أنّ العمل على المرحلة الثالثة يستغرق وقتا في الفرز وتوزيع الطلاب على الأماكن المتبقية من الكليات والمعاهد للطلاب والطالبات المسجلين.

مرحلة تقليل الاغتراب

وأوضح أنّه فور إعلان نتيجة المرحلة سيتم إتاحة مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024 لطلاب جميع المراحل من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية.

وأكد عطا، أن أعمال تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة دون رصد أي مشكلات، موضحًا أنّ العمل الإلكتروني للتنسيق يعمل حتى انتهاء المرحلة مساء غد الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 طلاب الدور الثاني.. اعرف شروط الالتحاق
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. تظهر في هذا الموعد
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • ‎نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في جميع المحافظات.. قدم الآن
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024