أنقرة (زمان التركية) – كشفت وكالة ناسا، عن تأثر مساحة إجمالية تزيد عن 5 آلاف هكتار بحرائق الغابات، في ولايات إزمير ومانيسا وبولو.

وتظهر صور الأقمار الصناعية لوكالة ناسا، تأثر 941 هكتار في إزمير و1498 هكتار في مانيسا و2580 هكتار في بولو بالحرائق. ووفقًا لبيانات خريطة الحرائق، تأثرت مساحة إجمالية قدرها 5 آلاف و19 هكتارًا بالحرائق في 3 محافظات.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، أن جهود التدخل مستمرة دون انقطاع، لكنها تواصل إجلاء المواطنين بسبب الحرائق التي تهدد المناطق السكنية.

ووفقًا لوكالة آفاد فقد تم إجلاء 3 آلاف و583 شخصًا لأغراض احترازية في حرائق الغابات في إزمير وآيدن وبولو وموغلا ومانيسا.

Tags: إزميربولوتركياحرائقحرائق الغاباتمانيسا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إزمير بولو تركيا حرائق حرائق الغابات مانيسا

إقرأ أيضاً:

إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن أن الأجهزة التنفيذية نجحت في إزالة 348 حالة تعدٍ بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة وفقا لتقرير الإدارة العامة للأزمات بالديوان العام، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة والتي انطلقت في 31 أغسطس وتستمر حتى 20 سبتمبر 2024.

 

الحالات التي جرى إزالتها 

وأوضح محافظ المنوفية في بيان، أن الحالات التي أزيلت تنوعت بين 84 حالة تعدٍ أملاك دولة مبانى على مساحة 3551م2، وإزالة 188 حالة تعدٍ أملاك دولة زراعة على مساحة 9 أفدنة و11 قيراطا و 1 سهم، كما جرى تنفيذ إزالات فورية لـ 57 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية أملاك خاصة على مساحة 9226م2، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لـ 14 حالة مخالفة بناء جرى رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية على مساحة 1300م2، وكذا إزالة 5 حالات بناء بدون ترخيص على مساحة 510 م2 بنطاق المحافظة.

شن الحملات المكبرة لإزالة التعديات 

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التعاون مع مديريات الزراعة والري وتكثيف المرور الميداني بكافة الأحواض بنطاق المحافظة للتأكد من عدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد لأية تعديات جديدة.

مقالات مشابهة

  • تأثر لاعب الشباب كنبه بسبب فهد المولد .. فيديو
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • ناسا تعمل على تطوير نظام توقيت جديد للقمر
  • ناسا تعمل على تطوير منطقة زمنية جديدة للقمر
  • جوميز..أداء الزمالك تأثر بنقص الأكسجين أمام الشرطه الكينى
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب
  • تداعيات إعصار فرانسين.. كيف تأثر إنتاج النفط والغاز في أميركا؟
  • هاريس وترمب يتوجّهان إلى ولايات تحسم نتيجة الانتخابات
  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية