أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على أهمية تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية للمواطنين، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مخالفات تموينية.

وفي هذا السياق، تابع الدكتور سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، حملات رقابية مكثفة على المخابز بالمدينة وقراها، أسفرت عن تحرير 86 محضرًا تموينيًا شملت مخالفات مثل نقص الوزن، عدم مطابقة الخبز للمواصفات، ونظافة المخابز.

بالإضافة إلى ضبط حالتي ذبح خارج السلخانة بالتعاون مع إدارة الطب البيطري، إلى جانب تحرير 20 محضرًا متنوعًا في قرية قلوصنا لضمان صلاحية السلع الغذائية وأوزان المنتجات، وكذلك التأكد من وجود الشهادات الصحية ورخص المحال.

وفي مركز بني مزار، نفذت إكرام محمود، رئيسة المركز، حملة مكبرة للمرور على المحلات التجارية لضبط الأسعار والتأكد من توافر المنتجات. وأسفرت الحملة عن تحرير 26 محضرًا، منها 5 محاضر من قبل الطب البيطري، و15 محضرًا لإشغال الطريق، و4 محاضر من جهاز حماية المستهلك، ومحضران لشهادات صحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وفي مركز ومدينة المنيا، قاد عامر طه، رئيس المركز، حملة تموينية لمتابعة الأسواق والتفتيش على رخص المحلات، حيث تم تحرير 14 محضرًا متنوعًا، تضمنت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، ومخالفات بيئية، وعدم الالتزام بشروط الترخيص.

كما قام أحمد خلف، رئيس مركز ومدينة العدوة، بمتابعة المخابز خلال حملة تموينية أسفرت عن تحرير 19 محضرًا شملت مخالفات مثل نقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تجميع دقيق، وعدم وضع لوحة تعريفية، بالإضافة إلى نظافة المخابز وعدم إصدار بونات. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى مركز ملوى، نفذ تاج ابو سداح رئيس المركز حملة على المخابز أسفرت عن تحرير 23 محضرا، تضمن ضبط حالة تجميع لـ 170 بطاقة تموينية والتصرف في 140 جوال دقيق من حصة أحد المخابز. بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل مخالفات أخرى شملت نقص الوزن، وعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود لوحات تشغيل، وغياب النظافة، وعدم إعطاء بون صرف، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنيا وكيل وزارة التموين حملات تموين المخابز والأسواق بالمنيا عن تحریر محضر ا

إقرأ أيضاً:

تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشأت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري بالسوق السويفي.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة من 7 حتى 13 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

تضمن التقرير الذي عرضه المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، الإشارة إلى تشكيل عدد من الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع اللحوم والأسماك، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص الطب البيطري - مفتشى الأغذية المراقبة الحالة التموينية ومتابعة السلع الغذائية المعروضة واحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية والتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وكذلك الإعلان عن الأسعار وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية، حيث بلغ عدد المحاضر التي تم تحريرها 140 محضرًا من مخالفات تموينية بالمخابز البلدية، وعدم الحصول على شهادات صحية، وعدم وجود المستندات الدالة على مصدر السلع، وعرض للبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية