أوضح الخبير الاقتصادي طارق قاقيش، أن الإمارات تعد بيئة جاذبة للأعمال والشركات والمستثمرين، بفضل ما تملكه من بنية تحتية متطورة، وتشريعات مرنة ومنفتحة على الاستثمار الأجنبي.

وحدد قاقيش مجموعة من العوامل التي ساهمت في جعل الإمارات بيئة جاذبة للأعمال، والتي بدورها ساهمت في جذب 10.2 ألف علامة تجارية جديدة خلال الـ 7 أشهر الأولى من العام الجاري، وتشمل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وتنوع اقتصادها المبني على مصادر متعددة مثل النفط والسياحة والخدمات المالية.

بيئة آمنة واستقرار سياسي ولفت إلى أن عوامل الجذب تشمل كذلك، توفير الإمارات مرافق تجارية ولوجستية متميزة، إلى جانب بيئتها الآمنة، وما تتمتع به الدولة من استقرار سياسي يسهمان في جعلها مكاناً مثالياً لبدء وتوسيع الأعمال التجارية، إلى جانب المزايا الضريبية التي تقدمها الإمارات وتعتبر مصدر جذب للشركات ورجال الأعمال. دعم مستمر وتابع حديثه: "تعتبر المناطق الحرة، وما توفره من مزايا وخصائص، وتمتلكه من مرافق حديثة ومتقدمة، نقطة جذب للأعمال والمستثمرين"، لافتاً إلى أن "الدعم المستمر للابتكار وتشجيع روح المبادرة يجعلان من الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار وريادة الأعمال".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

التبادل السياحي بين الإمارات والهند..جسر اقتصادي وثقافي

تشهد العلاقات بين الإمارات والهند تطوراً ملحوظاً في مجالات متعددة، ومن أبرزها السياحة، التي أصبحت شرياناً اقتصادياً رئيسياً، وجسراً ثقافياً يربط البلدين، ومن السياحة الترفيهية إلى السياحة العلاجية، يواصل البلدان تعزيز تعاونهما، حيث أصبحت كل منهما وجهة مفضلة لمواطني البلد الآخر.

وفقاً للأرقام الصادرة عن وزارة الاقتصاد الإماراتية، تُعد الهند واحدة من أهم الأسواق السياحية المصدرة لزوار الإمارات في عام 2022، حيث استقبلت الإمارات نحو 5 ملايين زائر هندي، فيما بلغ عدد الزوار الإماراتيين إلى الهند حوالي 58 ألف زائر.

مركز للسياحة

وفي هذا السياق، أوضح رياض الفيصل خبير سياحي، أن الإمارات تعتبر واحدة من الوجهات الأكثر جذباً للسياح الهنود الذين يتوافدون للاستمتاع بالتجارب الترفيهية العالمية التي تقدمها البلاد. لافتاً إلى أن الإمارات أصبحت أيضاً مركزاً للسياحة العلاجية بفضل جودة الرعاية الصحية العالية الجودة والأسعار التنافسية، مما يجعلها وجهة مثالية للمرضى الهنود الباحثين عن العلاج في الخارج.
وأشار الفيصل إلى أن الجالية الهندية تمثل نسبة كبيرة من إجمالي السياح الوافدين إلى الإمارات، خاصة مع توافر الرحلات المباشرة والبنية التحتية السياحية المتميزة. مؤكداً أن التعاون بين البلدين والشراكات الجديدة سيعزز من التبادل السياحي الترفيهي والعلاجي في المستقبل.

خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي يبحثان العلاقات بين البلدينhttps://t.co/SNQ8wlEbvx#الإمارات_الهند #خالد_بن_محمد_في_الهند pic.twitter.com/oMSVMfba4N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 9, 2024 مستقبل مشرق

من جهته، رأى محمود الدسوقي خبير سياحي، أن العلاقات السياحية بين الإمارات والهند في تزايد ملحوظ، وذلك بفضل الروابط الاقتصادية والثقافية القوية بين الشعبين. متوقعاً مستقبلاً مشرقاً للسياحة بين البلدين، ونمواً أكبراً في السنوات المقبلة.
وقال الدسوقي إن الهند أصبحت مقصداً مهماً للإماراتيين خاصة في مجالات السياحة العلاجية، حيث شهدت تطوراً كبيراً، مما جعل الهند وجهة مفضلة للأفراد الباحثين عن علاجات متخصصة وبتكاليف مناسبة.
وأوضح أن العلاقات الدبلوماسية القوية والتشريعات المرنة، عززت من قدرة قطاع السياحة العلاجية على المنافسة، وزيادة التدفق السياحي بين البلدين لأغراض العلاج والترفيه.

نمو متواصل

من جهته، قال مأمون فؤاد خبير اقتصادي إن السياحة تعد قطاعاً حيوياً يدعم اقتصاد البلدين، ويعزز من تبادل الثقافات والخبرات بين الإمارات والهند. متوقعاً استمرار نمو هذا التعاون في المستقبل، سواء في مجال السياحة الترفيهية أو العلاجية، مما يعزز من العلاقات الثنائية ويخلق فرصاً اقتصادية جديدة برعاية حكومتي البلدين.
 

مقالات مشابهة

  • توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .. خبير اقتصادي يجيب
  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة - عاجل
  • التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية
  • التبادل السياحي بين الإمارات والهند..جسر اقتصادي وثقافي
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • خبير اقتصادي يحذر من استمرار هذا الأمر
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد
  • خبير اقتصادي: خطة مصرية تركية لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري