غزة – قتل 20 فلسطينيا وجرح عدد آخر، منذ فجر الأحد، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت شققًا ومبانٍ سكنية مأهولة بالسكان في مختلف محافظات قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح وسط القطاع، لمراسل الأناضول، بوصول 7 قتلى هم: سيدة و6 من أطفالها، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلا بالمدينة.

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول، إنّ طائرة حربية إسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة العطار في شارع المزرعة شرق دير البلح، ما تسبب بمقتل سيدة و6 من أطفالها بينهم 4 توائم.

وفي مخيم النصيرات (وسط)، قتل 4 فلسطينيين وجرح عدد آخر في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة اليازجي في شارع العشرين بالمخيم، حسب مسعفين فلسطينيين.

وشنت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق قطاع غزة، قصفًا مدفعيًا ومكثفًا شرق مخيمي المغازي والبريج ومدينة دير البلح وبلدة المصدر (وسط)، وسط إطلاق نار متقطع من الطائرات المروحية، وفق شهود عيان.

وفي مدينة خان يونس (جنوب)، قتل 4 فلسطينيين بينهم سيدة جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية منزل يعود لعائلة مصبح في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، بحسب شهود عيان ومصدر طبي للأناضول.

وقالت مصادر محلية للأناضول، إنّ الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات نسفٍ لعشرات المباني السكنية في مدينة خان يونس، والحي السعودي غربي مدينة رفح.

وأضافت المصادر ذاتها أن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت حزامًا ناريًا في محيط مسجد طيبة بحي تل السلطان غرب مدينة رفح”.

أما في مدينة غزة؛ فقد قتلت سيدة فلسطينية وأصيب عدد بجراح جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية منزلا يعود لعائلة “جودة” في حي الصبرة جنوب المدينة، وفق مصدر طبي للأناضول.

وقال شهود عيان، للأناضول إنّ قصفًا مدفعيا وإطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي شهده حيي الصبرة والزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتمكنت فرق جهاز الدفاع المدني الفلسطيني من انتشال جثامين 4 قتلى وعدد من المصابين، إثر استهداف إسرائيلي لمنازل تعود لعائلات غبن ودهمان وأبو القرع في شارع الهوجا بمخيم جباليا، شمالي القطاع، وفق بيان للجهاز.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: شهود عیان

إقرأ أيضاً:

هجمات إسرائيلية مكثفة ضدّ لبنان.. قصفٌ عنيف وتهديدٌ بـتوسيع الجبهة!

شنّ العدو الإسرائيليّ، مساء اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة استهدفت عدداً من المناطق في جنوب وشرق لبنان.   وتأتي هذه الاعتداءات وسط تهديد إسرائيليّ توسيع الجبهة ضد لبنان، وسط حديث عن التحضير لشن عملية عسكريّة ضد "حزب الله".   ماذا حصل مساء اليوم؟   وخلال ساعات المساء، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية دارجة نارية في بلدة الصرفند - جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد شخص وسقوط جريح.    كذلك، طال القصف الإسرائيلي بلدات أخرى في الجنوب وهي الطيبة، شيحين، كفركلا، عيترون، ومثلث طيرحرفا - الجبين.   القصف الإسرائيليّ طال البقاع أيضاً، حيث استهدفت طائرة حربية مُعادية مزرعة في محلة الكواخ بمنطقة الهرمل من دون تسجيل إصابات.   أيضاً، استهدف الطيران الحربيّ منطقة سهل سرعين قرب ضهور العيرون.    تلويحٌ بالتصعيد   في غضون ذلك، نشرت القناة الـ"13" الإسرائيلية تقريراً، السبت، قالت فيه إن إسرائيل تتجهُ نحو حملة واسعة النطاق ضد لبنان، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال خلال جلسة نقاش يوم الخميس الماضي إن "التسوية السياسية مع لبنان لن تُعيد سكان المستوطنات الشمالية إلى ديارهم، ولذلك يجب التحرك بأسرع وقتٍ ممكن".    إلى ذلك، قالت مصادر مقرّبة من نتنياهو إنه "لم يتمّ تحديد موعد بدء الحملة الموسعة ضد لبنان، لكن ذلك قد يحصل في المستقبل القريب، أي خلال الأسابيع أو الأشهر المُقبلة".    ووفقاً القناة الـ13"، يُقدر المسؤولون الأمنيون في إسرائيل أن توسيع الحرب ضد لبنان سيتطلب تقليص الوجود العسكري في غزة، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيليّ يهتم بـ"خطوة محدودة" من شأنها أن توقف اتجاه التصعيد على الجبهة الشمالية، مع الافتراض العمليّ بأن أيّ تحرك لتغيير الواقع في الشمال قد يؤدّي إلى حربٍ واسعة النطاق.    كذلك، ذكرت القناة عينها إنه من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء السياسيّ الأمني خلال الأيام المقبلة لبحث وضع الجبهة الشمالية وسط حديث عن أن الجلسة ستعقد نهار الإثنين المقبل.   عمليّات لـ"حزب الله"   ومساء، أعلن "حزب الله" تنفيذ عمليتين جديدتين ضدّ أهداف إسرائيلية، مشيراً إلى أنه تم استهداف تجمع لجنود العدو في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية.   كذلك، شنّ الحزب هجوماً جوياً بسرب من المُسيرات الإنقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 من فرقة الجليل في عين مرغليوت غرب كريات شمونة.    

مقالات مشابهة

  • غزة.. مقتل 35 فلسطينيا في غارات إسرائيلية الاثنين
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • السيول تسببت بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • إصابات بغارات إسرائيلية على مناطق عدة جنوبي لبنان
  • هجمات إسرائيلية مكثفة ضدّ لبنان.. قصفٌ عنيف وتهديدٌ بـتوسيع الجبهة!
  • غارة إسرائيلية تطال الصرفند في الجنوب.. ماذا استهدفت هناك؟
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة