اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشرقية وسط الضفة الغربية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة ألأنباء الفلسطينية، بأن المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، من باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية، مضيفة أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

وفي السياق ذاته، اعتدى مستوطنون على منازل الفلسطينيين في حارتي جابر والحصين بالبلدة القديمة من الخليل جنوبي الضفة الغربية، فيما اقتلع مستعمرو سوسيا الليلة الماضية أكثر من 20 شتلة زيتون في منطقة أم نير بمسافر يطا.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت اليوم الأحد، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ترافقها جرافة عسكرية، وسط انتشار القناصة على أسطح المنازل، وأقدمت على تخريب البنية التحتية في أزقة وشوارع المخيم، ودمرت أعمدة كهرباء، ومداخل محال تجارية، وخربت صرح الشهداء وسط المخيم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة حارات وأقدمت على إحراق وإزالة الشوادر المعلقة التي تغطي أزقة وساحات المخيم.

اقرأ أيضاًالكويت تدين اقتحام وزيرين إسرائيليين ومئات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى

أدان اقتحام المسجد الأقصى.. مفتي الجمهورية يحذر من مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد القدس

وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن جفير يقتحم المسجد الأقصى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الخليل الضفة الغربية المسجد الأقصى شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

“سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية

#سواليف

عرضت ” #سرايا_القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في #فلسطين، اليوم السبت، مشاهد من #المعارك الضارية التي نفذها مقاتلوها في #معركة ” #رعب_المخيمات” في الضفة الغربية.

وأظهر مقطع الفيديو مجموعة لقطات لاستهدافات متنوعة في جيني وطوباس وطولكرم، حيث استهدف مقاتلو كتيبة جنين جيبا عسكريا إسرائيليا بعبوة ناسفة في محور الصناعية، وفي مقطع آخر اشتبك مقاتلو كتيبة نابلس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

"سرايا القدس" تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية pic.twitter.com/WlVdsmCSrC

مقالات ذات صلة عاملا وطن يعثران على مصاغ ذهبي بقيمة 15 ألف دينار 2024/09/14 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 14, 2024

كما واشتبك مقاتلو كتيبة طوباس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

أما كتيبة طولكرم فاستهدفت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت داخل المدينة في محور المسلخ بزخات من الرصاص، وتمكن مقاتلوها من تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة في شارع نابلس.

أما كتائب القسام فأعلنت اليوم عقب عدة اتصالات مع مقاتليها في الضفة الغربية، تفجير 6 عبوات ناسفة بآليات إسرائيلية خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم، وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح.

وفي سياق متصل اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر السبت بلدة يعبد غرب جنين، وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة لتتمركز وسطها.

وأفادت المصادر بأن المواطنين تصدوا للقوة الإسرائيلية ودارت مواجهات أطلق خلالها الجيش أعيرة نارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما هاجمت مجموعة من المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم.

وقال أحد المواطنين إن مجموعة من المستوطنين قاموا برعي أغنامهم في أراضي الفلسطينيين المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات بحماية من القوات الإسرائيلية، وتصدى لهم الأهالي لإخراجهم من الأرض.

وأضاف أن الجيش أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين
  • مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى 
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى