هاجم رجل الأعمال الأمريكي ومالك منصة "إكس" إيلون ماسك، الخطة الاقتصادية للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، للحد من التضخم.

وأعاد ماسك على صفحته الرسمية على منصة "إكس" نشر تغريدة الخبير المالي التي وصف فيها تطور الوضع في قطاع الأغذية الأمريكي في حال فوز هاريس في الانتخابات وتنفيذ برنامجها للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وكتب ماسك تعليقا على المنشور: "النتيجة الدقيقة".




ووفقا للخبير، في مثل هذا السيناريو، ستتوقف الولايات المتحدة عن الوجود كدولة، وسيعاني السكان الأمريكيون من جوع هائل، حيث ستنهار صناعة الأغذية في البلاد بسبب انعدام الربحية.

وكانت المرشحة الديمقراطية هاريس، قد كشفت الجمعة، عن أجندتها الاقتصادية الخاصة، قائلة إنها إذا فازت في الانتخابات، فإنها تخطط لفرض حظر فيدرالي هو "الأول على الإطلاق" للتلاعب في أسعار المواد الغذائية وسط ارتفاع التضخم.

Accurate conclusion (read the whole post) https://t.co/E0JcF2lxoG — Elon Musk (@elonmusk) August 17, 2024
وأعلنت هاريس عزمها على فرض غرامات على الشركات التي "تستفيد من الأزمات" ومنح 25 ألف دولار لمشتري المنازل لأول مرة.

وتعتمد مقترحات هاريس، بدرجة كبيرة على برنامج جو بايدن من حيث "تنشيط أو توسيع الإجراءات المؤقتة التي سنها الديمقراطيون في الكونجرس في حزم رئيسية" عندما كان الحزب يفرض سيطرته على الكونجرس خلال أول عامين من ولاية بايدن، وقالت كامالا إنها ستعتمد على "أسس التقدم الاقتصادي الذي حققته إدارة بايدن".

وقالت هاريس إنها "تعلم أن العديد من الأمريكيين لا يزالون لا يشعرون بهذا التقدم في حياتهم اليومية، فالتكاليف لا تزال مرتفعة للغاية، وعلى مستوى أعمق، بالنسبة للعديد من الناس، بغض النظر عن مقدار عملهم، يبدو من الصعب للغاية أن يكونوا قادرين على المضي قدماً".


ومن ناحية أخرى انتقدت هيئة تحرير صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية هاريس وأدانتها بالاستهتار والنظرة "الخاطئة للغاية" إلى الاقتصاد.

وأكدت أن نتيجة نهج هاريس، يواجه الاقتصاد الأمريكي انخفاضا في المعروض من المنتجات ورفوفا فارغة،

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي إيلون ماسك هاريس الانتخابات الرئاسية امريكا الانتخابات الرئاسية هاريس إيلون ماسك المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، على ضرورة معالجة المعوقات التى تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام، وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى، وتوفير الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة الضرورية لتقديم الجرعات العلاجية للحالات المرضية.


جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدبيبة إلى المعهد القومي لعلاج الأورام، يرافقه وزير المالية المكلف محمد الشهوبي، للوقوف على أوضاع واحتياجات للمعهد.


وخلال الزيارة، اطلع الدبيبة على واقع الخطط التنفيذية للمعهد، والإحصائية النصف سنوية لعام 2024 للخدمات التشخيصية والعلاجية، وبرنامج الكشف المبكر لمرضى السرطان.

https://www.facebook.com/pmGNUmedia/posts/pfbid0ixxQG9NdCWoucGis4ePgjoCXXoSRogi3EALEKTt2WstfaESGgs4bonLLBKSSf7Azl?locale=ar_AR


وأشاد الدبيبة خلال زيارته لمبنى قسم أورام الاطفال الذي تم إنشاؤه بالتعاون والشراكة بين المعهد القومي لعلاج الأورام والمنطقة الحرة مصراتة، بالجهود الكبيرة المبذولة، وحث على البدء في تهيئته لتقديم خدماته في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق