أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن اتخاذها إجراءات لصرف تعويضات المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكنى، وتأمينهم ضد المخاطر والحوادث التي قد يتعرضون لها بالإضافة إلى توفير وسائل النقل اللازمة.

وحسب بيان للمندوبية سيتم صرف تعويضات المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 عن طريق تحويل بنكي سواء لمن يتوفرون على حساب بنكي أو للذين يتوفرون على حساب للأداء مفتوح لدى وكالات توزيع الأموال (بريد كاش؛ كاش بلوس؛ وفاكش؛ ضمان كاش؛ الفلاحي كاش…إلخ).

وستتم هذه العملية على مرحلتين:

– صرف تعويضات التكوين الحضوري للمراقبين والباحثين الممتدة من 15 إلى 27 غشت 2024، في أجل أقصاه 48 ساعة مباشرة بعد الانتهاء من هذا التكوين.
– صرف التعويضات الخاصة بمرحلة تجميع المعطيات التي ستنجز من 01 إلى 30 شتنبر 2024، وذلك في أجل لا يتعدى 48 ساعة بعد نهاية هذه المرحلة وتسليم اللوحة الالكترونية لمصالح المندوبية السامية للتخطيط.

كما قامت المندوبية السامية للتخطيط بإنجاز عقد تأمين لفائدة المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، يغطي الفترة الممتدة من 15 غشت إلى 30 شتنبر 2024. ويشمل هذا التأمين النفقات الطبية والصيدلانية وتكاليف الاستشفاء، ويقدم تعويضًا للمؤمن عليهم، ضمن حدود المبالغ المؤمنة، في حالة العجز الدائم الكلي أو الجزئي، وفي حالة الوفاة لا قدر الله. كما يوفر هذا التأمين مساعدة طبية فورية ومناسبة في حالات الطوارئ أو الحوادث غير المتوقعة عبر جميع عمالات وأقاليم المملكة.

وقد تم إنشاء مركز اتصال متاح على مدار الساعة وطول أيام الأسبوع (24/7)، لمعالجة البلاغات المتعلقة بالحوادث الجسدية ولضمان تقديم المساعدة بسرعة وكفاءة.

وبخصوص وسائل النقل قامت المندوبية السامية للتخطيط، بتعاون مع الولاة والعمال، بتوفير وسائل النقل اللازمة لنقل المشاركين في الإحصاء في الوسط القروي وضواحي المدن، وذلك من خلال تعبئة السيارات التابعة لمصالح الدولة واللجوء إلى كراء السيارات عند الاقتضاء.

واشادت المندوبية السامية للتخطيط بالإجراءات التي تتخذها مصالح وزارة الداخلية والأمن الوطني والدرك الملكي لضمان سلامة المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكنى وحماية الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في تجميع المعطيات.

كلمات دلالية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 المندوبية السامية للتخطيط

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 المندوبية السامية للتخطيط الإحصاء العام للسکان والسکنى المندوبیة السامیة للتخطیط صرف تعویضات

إقرأ أيضاً:

بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية

انطلقت اليوم بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالولاية. وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال توزع للفائزين في مستويات المسابقة السبعة.

وتهدف المسابقة إلى غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى أفراد المجتمع والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم وإظهار خيرية ذلك، كما تهدف إلى إثارة اهتمام أفراد المجتمع بتعلم أحكام التجويد وتطبيقه أثناء التلاوة وتشجيع أبناء الولاية على حفظ كتاب الله وتمثله والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه وتنشئة جيل قرآني حامل لكتاب الله داع إلى الخير، والسعي لإيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه، إلى جانب تعزيز حضور الولاية في المسابقات القرآنية المحلية والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة واكتشاف مواهب حفظة القرآن الكريم وجودة الصوت وتنميتها.

وتُعَدّ مسابقة بهلا القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية.

وأوضح سالم بن عبدالله الهميمي رئيس مجلس إدارة المسابقة قائلا: تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد، وندعو كافة المؤسسات الخاصة وأفراد المجتمع الكريم إلى مواصلة دعم هذه الفعالية القرآنية المباركة، سواء من خلال التبرعات المالية أو المشاركة في تنظيم الفعاليات، وذلك لتعزيز انتشار ثقافة القرآن الكريم بين الأجيال الجديدة وضمان استمرار هذه المسابقة المباركة عامًا بعد عام.

مقالات مشابهة

  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • الماليَّة النيابيَّة: تأمين رواتب الموظفين لعامي 2024 ـ 2025
  • هيئة الإحصاء: استقرار معدل التضخم في السعودية عند 1.6% خلال الأشهر الثلاثة الماضية 2024
  • خان السعودية.. الداخلية تعلن إعدام مواطن وتكشف تفاصيل تخابر وتوفير أوكار بالمملكة
  • الإحصاء: 1.6٪ معدل التضخم السنوي في المملكة خلال شهر أغسطس
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021
  • مندوبية السجون ترد على ادعاءات سليمان الريسوني
  • تخصيص 2,6 مليون درهم لتهيئة حدائق المندوبية بطنجة
  • من مُشاركة الأساتذة إلى إقصاء الأمازيغية.. انتقادات تُلاحق الإحصاء في المغرب