اختتمت أمانة المنطقة الشرقية ورشة عمل تدريبية مكثفة حول "محرك مراجعة تصاميم المباني لإصدار الرخص الإنشائية"، بالتعاون مع وكالة وزارة البلديات والإسكان للتراخيص والامتثال.
وشارك في هذه الورشة التي استمرت لمدة أسبوعين في مقر وكالة التعمير والمشاريع، 190 مهندسًا، بهدف تعزيز قدراتهم على تدقيق المخططات المعمارية والإنشائية وضمان مطابقتها لكود البناء السعودي من خلال "محرك مراجعة التصاميم" باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.


أخبار متعلقة العام الدراسي الجديد.. ألعاب ترفيهية وشخصيات كرتونية تستقبل طلاب الشرقيةجامعة حفر الباطن تكشف عن استعداداتها لاستقبال الطلابأكد أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا المجال، حيث يسهم في تقليل الأخطاء وتحسين جودة التصاميم، مما ينعكس إيجاباً على سلامة وجودة المباني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير
وأعرب عن أمله في أن يستفيد جميع المشاركين من هذه الورشة وأن يطبقوا ما تعلموه على أرض الواقع.
كما أشاد بجهود وزارة البلديات والإسكان، وعلى رأسها الوزير ماجد الحقيل، في دعم وتسريع تطبيق هذه التقنيات الحديثة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاركون في الورشة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
التعريف بكود البناء السعودي
من جانبه، أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، المهندس مازن بخرجي، أن الورشة تهدف إلى التعريف بأهمية كود البناء السعودي، خاصة مع انطلاق اشتراطات المباني المحدثة، وتعزيز التعاون بين المكاتب الهندسية والأمانة.
وأشار إلى أن الورشة تركز على تطوير وتحسين العمل من خلال إنتاج مخططات معمارية وإنشائية عالية الجودة ومطابقة للاشتراطات، مما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة وتحقيق أهداف التحول الرقمي في رؤية المملكة 2030.
وأكد ان هذه الورشة تؤكد على التزام أمانة المنطقة الشرقية بتبني أحدث التقنيات وتعزيز كفاءة العاملين في قطاع البناء والتشييد، بما يضمن تحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة في المشاريع الإنشائية في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد السليمان الدمام الذكاء الاصطناعي تصاميم البناء المنطقة الشرقیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا

أعلنت السلطات البولندية اليوم الأحد، أن سدًا ثانيًا انهار في جنوب غرب بولندا، بسبب هطول أمطار غزيرة.
وانهار السد في ستروني سلاسكي، بمنطقة سيليزيا السفلى، وأصبحت المياه الآن تتدفق على نهر بيالا لاديكا إلى منطقة مستجمعات المياه في نهر نيسا كوتسا طبقا لما ذكرته شبكة الأرصاد الجوية.فيضانات وسط أوروباوتقع بلدة ستروني سلاسكي في وادي كلودزكو، على الحدود البولندية مع جمهورية التشيك.
أخبار متعلقة شاهد | وسط دعوات الطائفين.. هطول أمطار غزيرة على الحرم المكيأمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكةحتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقوأرسلت الشرطة مروحية إنقاذ إلى المنطقة لنقل الأشخاص، الذين تقطعت بهم السبل بسبب المياه إلى منطقة آمنة.
وينتشر جنود من الجيش في الموقع أيضا، ومساء أمس السبت، انهار سد في قرية ميدزيجورز الجبلية القريبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات أوروبا - رويترز
وكانت أنهار في أجزاء من وسط أوروبا قد فاضت جراء الأمطار الغزيرة، اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل شخصين في النمسا وبولندا.
كما أجبر آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم، وألحق دمارًا في البنية التحتية للكهرباء والنقل.أول حالة وفاةوفي بولندا، أكد رئيس الوزراء البولندي، دونالد توسك، وقوع أول حالة وفاة في البلاد بسبب ارتفاع منسوب المياه.
ووصف توسك الوضع في جنوب غرب بولندا بأنه "مأساوي"، داعيا السكان إلى الانصياع لأوامر الإجلاء المحلية.
وبلغ منسوب المياه في نهر نيسا كوتسكا في بلدة كوتسكو 65ر6 أمتار، صباح اليوم الأحد، فيما يبلغ متوسط منسوب المياه متر واحد فقط.
وقالت الشرطة إن الضحية هو رجل غمرت المياه منزله في قرية كروسنوفيتسي، على مقربة من كوتسكو.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات أوروبا - رويترز نقل 1600 شخصوأشار توسك إلى نقل 1600 شخص في منطقة كوتسكو إلى بر الأمان حتى الآن، متوقعًا حدوث المزيد من عمليات الإجلاء.
وشهدت أجزاء من المناطق الأكثر تضررا انقطاعًا في إمدادات الطاقة وشبكات الاتصالات المتنقلة.
وعلى الجانب الآخر من الحدود في جمهورية التشيك، قالت السلطات إن أربعة أشخاص على الأقل في عداد المفقودين.

مقالات مشابهة

  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • وزير التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًا