أعلنت المفوضية الأوروبية عن قانون استعادة الطبيعة في الاتحاد حيز التنفيذ اليوم الأحد حيث يتعين على كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي وضع خطة استعادة وطنية لتنفيذ الأهداف المنصوص عليها فيه.

وبعد عامين من الجدل داخل الاتحاد الأوروبي، تم اعتماد قانون استعادة الطبيعة في 17 يونيو الماضي.

ويتطلب القانون، وهو عنصر أساسي في الصفقة الخضراء الأوروبية واستراتيجية الاتحاد الأوروبي للتنوع البيولوجي، من الدول الأعضاء، وضع تدابير استعادة 20% على الأقل من مناطق اليابسة في الاتحاد الأوروبي و20% من مناطقه البحرية بحلول عام 2030.

وبحلول عام 2050، ينبغي وضع هذه التدابير لجميع النظم الإيكولوجية التي تحتاج إلى استعادة فيما أشارت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي إلى أن أكثر من 80% من الموائل الأوروبية حاليا في حالة “سيئة أو متدهورة..

ويحدد القانون أهدافا محددة لأنواع مختلفة من النظم الإيكولوجية، من أراضي الخث والغابات إلى البيئات البحرية والمناطق الحضرية.

ويمكن للدول الأعضاء اتخاذ القرار المناسب بشأن التدابير المحددة التي ستطبق في أراضيها.

وفي غضون عامين، سيتعين على الدول الأعضاء تقديم خطط الاستعادة الوطنية الخاصة بها إلى المفوضية الأوروبية، التي توضح بالتفصيل أهداف 2030 و2040 و2050، وستقدم المفوضية الدعم في وضع هذه الخطط.

وأوضحت المفوضية أن التنفيذ الكامل للقانون الجديد أمر بالغ الأهمية لاستعادة التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي والمساهمة في وقف “فقدان التنوع البيولوجي وتدهور النظم الإيكولوجية.

ويضمن تنفيذ القانون أن يصل الاتحاد الأوروبي إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، والتكيف مع تغير المناخ وتعزيز الأمن الغذائي لمواطني الاتحاد الأوروبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی فی الاتحاد

إقرأ أيضاً:

فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟

ربما تكون قد سمعت عنه في الأشهر الأخيرة: "المرجان"، وهو شوكولا بطعم "كيندر بوينو" من إنتاج شركة سيبون، اكتسح الأسواق الفرنسية وشغل العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح الآن ممنوعًا من دخول فرنسا.

اعلان

في بداية فصل الصيف، سلط العديد من المؤثرين الضوء على هذا المنتج جزائري الصنع، وأشادوا بمذاقه المتكوّن من”كريمة البندق المحمص" مما زاد الطلب عليه من قبل المستهلكين.

لا عجب أن الفرنسيين بدؤوا يتهافتون على رفوف المحلات التي تبيعه، مما ضاعف سعره. لكن ذلك لم يدم طويلاً، بعد أن تم حظر تصديره، كما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية يوم الجمعة.

كشف رئيس الجمعية الجزائرية لحماية المستهلك مصطفى زبدي عن أن ”حاويات مليئة بعبوات من "المرجان" تم حظرها في ميناء مرسيليا بفرنسا“. وأكد أن ”آخر شحنة من المنتجات لم يتم التصريح بتفريغها في أوروبا".

حماية المنتجات الأوروبية من موجة "المرجان"؟

أشار زبدي إلى ”الفقرة الثالثة من المادة 20 من لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 2202/2292“، التي تحدد القواعد التي تحكم دخول المنتجات التي تحتوي على الحليب إلى الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فإن الجزائر ليست من الدول المصرح لها بإدخال الحليب إلى الاتحاد الأوروبي. ويرجع ذلك إلى أنها لا تطبق ”خطة رقابة على المواد النشطة دوائيًا والمبيدات والملوثات المعتمدة من قبل المفوضية“، خاصة فيما يتعلق بمنتجات الألبان.

ولكن بالنسبة له، فإن السبب الحقيقي الذي يكمن وراء هذا القرار هو حماية المنتجات الأوروبية التي تنافس "المرجان"، ولا سيما النوتيلا.

Relatedأسعار الشوكولاتة تسجل أرقاما قياسية بسبب الآفات الزراعية ونقص محاصيل الكاكاوشاهد: صناع الشوكولاتة في سويسرا يستعدون لعيد الفصح وسط ارتفاع أسعار الكاكاومحلات الشوكولاتة في بلجيكا تعرض تشكيلات احتفالية فاخرة لعيد الفصح

ويُضيف زبدي: "عندما أصبح المنتج يشكل خطرًا على منتجاتهم، قاموا بإجراء جميع الاختبارات"، ووعد بأنه سيتخذ قراراً حاسماً.

يُذكر أن شركة سيبون تأسست في العام 1997، واكتسبت شهرة أوسع عند إطلاق المنتج الشهير "المرجان".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تساوي 10 آلاف جنيه إسترليني.. بريطاني يلتهم بيضة شوكولا من "كادبوري" عن طريق الخطأ شاهد: إغلاق مصنع ضخم لشركة "باري كالبو" للشوكولا في بعد رصد بكتيريا السالمونيلا فيريرو تسحب منتجاتها من شوكولا كيندر من الأسواق الأمريكية وبلجيكا تغلق المصنع شوكولاتة أسواق أوربية الجزائر فرنسا مرسيليا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون يعرض الآن Next أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟ يعرض الآن Next مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي يعرض الآن Next رحيل الأديب اللبناني إلياس خوري... الروائي الملتزم الذي لم تغيره الأنواء والأهواء اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات - سيول اليمن فرنسا السياسة الإسرائيلية إجلاء مظاهرات أوروبا المملكة المتحدة احتجاجات ضحايا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الفرنسي تييري بريتون يعلن استقالته بشكل مفاجئ من المفوضية الأوروبية
  • هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة
  • فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟
  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • مع تفاقم الأزمات.. هل ستعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي؟
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • فتح تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد وتطبيقه
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر
  • لغم في حشوات الأسنان.. الاتحاد الأوروبي يدعو لحظر هذه المادة
  • رويترز: المفوضية الأوروبية اقترحت خيارات لتمديد تجميد الأصول الروسية