الأسبوع:
2024-09-17@02:41:16 GMT

عن عمر ناهز 88 عاما.. وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

عن عمر ناهز 88 عاما.. وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون

رحل عن عالمنا، الممثل الفرنسي آلان ديلون، عن عمر يناهز 88 عاما، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفقًا لما أفاد به أبناؤه الثلاثة لوكالة «فرانس برس» الفرنسية.

وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون

وقال أبناء آلان ديلون في بيان مشترك إنّ «ألان فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك لوبو (كلب ديلون)، يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم.

لقد توفي بسلام داخل منزله في دوشي، محاطاً بأولاده الثلاثة وعائلته.. التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه».

الممثل الفرنسي آلان ديلون آلان ديلون

ولد الفنان الفرنسي آلان ديلون في 8 نوفمبر 1935 في ضاحية من ضواحي باريس تسمي «أوت دو سين»، واسمه الحقيقي «ألان فابيان موريس مارسيل ديلون».

الممثل الفرنسي آلان ديلون

وكان آلان ديلون محبوبا لدى الملايين من محبي السينما، حيث برع في أدواره بين الأكشن والأفلام العاطفية، وتعاون مع عدد كبير من المخرجين، سواء في فرنسا أو إيطاليا أو الولايات المتحدة، ليطلق عليه لقب «أسطورة السينما الفرنسية».

مرض آلان ديلون

وأصيب ديلون بجلطة دماغية قبل 3 سنوات وكان يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية، وقد أعلن في وقت سابق عن رغبته في إنهاء حياته بطريقة الموت الرحيم، بسبب عذابات المرض والشيخوخة، وسوء حالته الصحية، وعملية قلب مفتوح كادت أن تكلفه حياته.

الممثل الفرنسي آلان ديلون الممثل الفرنسي آلان ديلون

وفي مايو 2019، عاد آلان ديلون إلى السجادة الحمراء ضمن مهرجان كان السينمائي ليتسلم سعفة ذهبية فخرية، وقال حينها: «إنه كتكريم بعد الوفاة، ولكن في حياتي».

الممثل الفرنسي آلان ديلون زوجات وأبناء آلان ديلون

وتزوج ديلون من الممثلة الفرنسية «ناتالي ديلون» عام 1964، واستمر الزواج لمدة 5 سنوات، وانفصلا عام 1969 بعد أن أنجبا طفلاً واحداً، بعدها تزوج الممثلة «روزالي فان بريمين» عام 1987 لينفصلا عام 2011 أيضا بعد أن أنجبا طفلين.

الممثل الفرنسي آلان ديلون

وتصدر عناوين الأخبار في صيف 2023 عندما رفع أبناؤه الثلاثة دعوى ضد المعاونة المنزلية للنجم هيرومي رولان، التي يُقال أحيانا إنها شريكته، متّهمين إياها بـ«استغلال ضعف» والدهم، ليندلع نزاع عائلي بين أبناء ديلون وصل إلى القضاء وتناولته وسائل الإعلام، على خلفية الحالة الصحية للممثل الفرنسي.

اقرأ أيضاًطبيبه أعطاه جرعة زائدة من الكيتامين.. التحقيق في وفاة الممثل ماثيو بيري

«الجاكوزي» كلمة السر في وفاة الممثل الأمريكي ماثيو بيري.. فما القصة؟

وفاة الممثل العالمي كريستيان أوليفر وابنتيه في حادث تحطم طائرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آلان ديلون الممثل آلان ديلون وفاة الممثل آلان ديلون وفاة ألان ديلون ألان ديلون الان ديلون الفنان آلان ديلون الممثل الان ديلون الان ديلون الممثل الفرنسي أنتوني ديلون وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون الممثل الفرنسی آلان دیلون وفاة الممثل

إقرأ أيضاً:

وفاة الأسير الفلسطيني توفيق شوفالي بعد 40 عاما داخل سجون النمسا

توفي الأسير الفلسطيني عماد عمران "توفيق شوفالي" من قرية بورين جنوب نابلس، داخل زنزانته في سجن كريمس بالنمسا، بعد أربعين عامًا من الأسر في السجون النمساوية مساء أمس الجمعة، حسب مصادر فلسطينية.

 

شارك في صفوف الثورة الفلسطينية

والتحق توفيق شوفالي في شبابه ضمن صفوف الثورة الفلسطينية، وشارك في المعارك خلال التصدي لاجتياح بيروت عام 1982.

وردًا على مجزرة صبرا وشاتيلا، شارك في تنفيذ عملية مطار فيينا التي استهدفت شركة "العال" الإسرائيلية عام 1985، وكان يبلغ من العمر حينها 20 عامًا، وأصيب خلال العملية بجراح وأسرته السلطات النمساوية التي حكمت عليه بالسجن المؤبد، ثم أضافت لاحقًا 19 عامًا، بعد محاولته الهرب من سجنه عام 1995 ومشاركته في أحداث تمرد سجن غراتس - كارولاو النمساوي.

 

وأضافت أحكامًا جديدة بالسجن بحقه، كان آخرها عام 2016 بتهمة مقاومة السلطات، ورفض الانضباط داخل السجن.

توفيق شوفالي

مقالات مشابهة

  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • عماد عمران.. أسير فلسطيني قضى ثلثي حياته بسجون النمسا
  • إلياس خوري.. وفاة صاحب باب الشمس عن 76 عاما
  • وفاة الكاتب اللبناني إلياس خوري عن 76 عاما
  • بعد 40 عاما من الاعتقال في سجون النمسا وفاة الأسير الفلسطيني عماد عمران
  • وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي عن 68 عاما
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي نجمة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي
  • وفاة الأسير الفلسطيني توفيق شوفالي بعد 40 عاما داخل سجون النمسا