اليوم 24:
2024-09-16@19:15:29 GMT

سعر الذهب يرتفع بشكل قياسي بدعم من هبوط الدولار

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

ارتفع سعر الذهب بشكل قياسى خلال الأسبوع الماضى ليسجل أعلى مستوى تاريخى جديد بدعم من تراجع مستويات الدولار وتوقعات خفض سعر الفائدة من قبل البنك الفيدرالى الأمريكي.

وسجل سعر أونصة الذهب ارتفاعا خلال الأسبوع الماضى بنسبة 3.2 في المائة ليبلغ أعلى مستوى تاريخي عند 2509 دولار للأونصة، ويغلق تداولات الأسبوع عند مستوى 2508 دولارات للأونصة بعد أن افتتح جلسة الأسبوع عند 2428 دولار للأونصة.

وفى المقابل تراجع الدولار الأمريكى للأسبوع الرابع على التوإلى ليسجل انخفاضا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.7 في المائة وفقا لمؤشر الدولار، وذلك فى ظل استمرار توقعات الأسواق باقتراب البنك الفيدرالى الأمريكى من خفض أسعار الفائدة.

وأظهر مؤشر أسعار المستهلكين الذى يعد مقياس التضخم ارتفاعا معتدلا خلال شهر يوليوز ليعمل على تقليل توقعات الأسواق بخفض كبير فى سعر الفائدة خلال شهر شتنبر يصل إلى 50 نقطة أساس.

كما أن بيانات مبيعات التجزئة وإعانات البطالة الأسبوعية وأداء القطاع الصناعي جاءت جميعها أفضل من المتوقع، وساعدت بالفعل على تهدئة توقعات الأسواق بشأن خفض سعر الفائدة.

واستطاع الذهب الحفاظ على مكاسبه خلال معظم تداولات الأسبوع، ليرتفع نهاية الأسبوع بنسبة 2.1 في المائة وهو أكبر ارتفاع يومى منذ 13 دجنبر 2023.

 

 

 

 

كلمات دلالية ارتفاع الذهب سعر قياسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ارتفاع الذهب سعر قياسي

إقرأ أيضاً:

الدرهم يرتفع مقابل الأورو والدولار الأمريكي

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم ارتفع مقابل الأورو بنسبة 0,3 في المائة، وبنسبة 0,1 في المائة مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة من 05 إلى 11 شتنبر 2024.

وأوضح بنك المغرب، في نشرته الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف.

وأوضح المصدر ذاته أن الأصول الاحتياطية الرسمية بلغت، بتاريخ 06 شتنبر، ما مقداره 364 مليار درهم، مسجلة ارتفاعا بنسبة 0,2 في المائة من أسبوع لآخر وبنسبة 2,4 في المائة على أساس سنوي.

من جهة أخرى، ضخ بنك المغرب، في المتوسط اليومي، 145 مليار درهم، تتوزع بين تسبيقات لمدة 7 أيام بمبلغ 61,3 مليار درهم، وعمليات إعادة الشراء طويلة الأجل وقروض مضمونة بما يعادل تواليا 48,4 مليار درهم، و35,2 مليار درهم.

وعلى مستوى السوق بين الأبناك، بلغ متوسط حجم التداول اليومي 1,7 مليار درهم، وبلغ المعدل البين ـ بنكي 2,75 في المائة في المتوسط.

وخلال طلب العروض ليوم 11 شتنبر (تاريخ الاستحقاق 12 شتنبر)، ضخ البنك مبلغ 67,8 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام.

و ارتفع مؤشر “مازي” بنسبة 0,6 في المائة، ليصل أداؤه منذ مطلع السنة الجارية إلى 15,2 في المائة.

ويعكس هذا التطور الأسبوعي بالأساس تطورات في مؤشرات قطاعات النقل بنسبة 5,5 في المائة، والعقار (زائد 5,4 في المائة)، والصناعة الغذائية (زائد 3,5 في المائة).

وفي المقابل، سجلت مؤشرات قطاعي التعدين والأبناك انخفاضات بنسب 0,8 في المائة و0,6 في المائة تواليا.

وبخصوص الحجم الأسبوعي للمبادلات فقد بلغ 1,3 مليار درهم، مقابل 2 مليار درهم قبل أسبوع، تمت بالأساس على مستوى سوق الأسهم المركزية.

 

مقالات مشابهة

  • قفزة جنونية.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق مع خفض سعر الفائدة
  • مستوى قياسي جديد للذهب عند 2589 دولاراً
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • الدرهم يرتفع مقابل الأورو والدولار الأمريكي