#سواليف

نظمت #الجالية_الفلسطينية في مدينة #بريمن_الألمانية بمشاركة الجاليات العربية ومتضامنين ألمان وأوروبيين #مسيرة #سيارات_حاشدة، ندد المشاركون فيها باستمرار #الحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة.

نصرة لغزة.. مسيرة من نوع خاص تجتاح شوارع مدينة ألمانية pic.twitter.com/HJAVFb51RC

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) August 18, 2024

وشارك في المسيرة أكثر من 350 سيارة، أغلقت جميع مداخل مدينة بريمن، رُفعت عليها الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتُندد بالجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين في القطاع المحاصر.

مقالات ذات صلة عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يحاول إفشال صفقة التبادل ونحذره من ذلك 2024/08/18

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها، سامر بلال أصلان، إن “هذه المسيرة الحاشدة جاءت للتضامن مع أهلنا في غزة وأننا معهم وليسوا وحدهم”، مطالبا “بالضغط الفوري لوقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة، وضرورة العمل على وقف فوري لإطلاق النار”.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 40074 فلسطينيا وإصابة 92537 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجالية الفلسطينية بريمن الألمانية مسيرة الحرب غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح

استشهد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك، مساء اليوم السبت، برصاص مسيرة إسرائيلية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

 

الصحفي عبد الله شكشك، ارتقى شهيدًا بعد إصابته برصاص طائرة "كواد كابتر" الإسرائيلية المسيرة التي أطلقها الاحتلال على المواطنين، في رفح.

 

ونوه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيانه إلى أن الصحفي عبد الله شكشك استشهد جراء استهداف إسرائيلي "غادر" أمس الجمعة، أثناء تفقده منزله برفح.

وجاء في بيان المنتدى: "ننعى بفخر واعتزاز الزميل الصحفي عبد الله شكشك الذي انضم لقافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية الذين تجاوز عددهم الـ 170 صحفيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

 

وباستشهاد الزميل "شكشك"، يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 صحفياً وصحفيةً، وفقًا لمعطيات نشرها المكتب الحكومي الإعلامي، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

 

آخر صحفي استشهد بالقصف الإسرائيلي

وكان آخر صحفي استشهد بالقصف الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة محمد عبد الفتاح عبد ربه؛ والذي كان يعمل صحفياً مع شركة المنارة للإعلام، يوم 28  أغسطس الماضي.

 

وبشكل مستمرّ تحذّر مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف الجيش الإسرائيلي الطواقم الصحفية في قطاع غزة، إلا أن تل أبيب واصلت استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحدية بذلك تحذيرات دولية.

 

وتتواصل جريمة الإبادة الجماعية، والحرب العدوانية، التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 344 تواليًا، والتي أسفرت عن ارتقاء 41 ألفًا و182 شهيدًا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و280 جريحًا، وفقًا لآخر المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة ظهر اليوم السبت.

 

 

مقالات مشابهة

  • صاروخ باليستي يمني يضرب العمق الإسرائيلي نصرة لغزة وانتقاما للحديدة
  • مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة
  • الأعنف منذ 30 عاماً.. فيضانات تجتاح أوروبا وسقوط قتلى (فيديو)
  • انطلاق مسيرة المولد النبوي بالقاهرة بمشاركة الآلاف من أتباع الطرق الصوفية
  • حشود مليونية بصنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي ونصرة لغزة (فيديو + صور)
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين
  • مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا باستمرار مجازر الاحتلال بغزة
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة