خيم الهدوء على السيتي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يعاني السيتزنز في الموسم الجديد، من مشاكل خارج الملعب، فما يزال النادي أمام جلسة استماع بشأن اتهامه بخرق قوانين اللعب المالي النظيف، وهناك ترقب لإمكانية خصم نقاط من رصيده هذا الموسم، إذا ثبتت إدانته، أو حتى تجريده من لقب الموسم الأخير.

موعد مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.

. والقنوات الناقلة

وبالتالي لا يريد مانشستر سيتي أي مشاكل جديدة مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولهذا السبب لم ينفق حتى هذه اللحظة، سوى قيمة صفقة واحدة، حصل من خلالها على خدمات البرازيلي سافينيو من نادي جيرونا الإسباني .

في المقابل، أنفق بلوز لندن، نحو 160 مليون جنيه إسترليني (205.10 ملايين دولار) للتعاقد مع لاعبين أمثال الجناح بيدرو نيتو (ولفرهامبتون) ولاعب الوسط كيرنان ديوسبري-هال (ليستر سيتي) وحارس المرمى فيليب يورجنسون (فياريال).

ووصل عدد اللاعبين الذين تعاقد معهم تشلسي (منذ استحواذ تود بولي وبهداد إقبالي منتصف 2022) 40 لاعبا في صفقات بلغ مجموعها نحو 1.3 مليار يورو (1.43 مليار دولار).

هل يثأر البلوز من السيتي؟ 

لا يزال تشيلسي يبحث عن انتصاره الأول على سيتي منذ أكثر من 3 أعوام، وتحديدا منذ فوزه عليه 1 / 0 في مايو 2021 بنهائي دوري الأبطال.

وفشل تشيلسي في التغلب على مانشستر سيتي في آخر 8 مباريات رسمية أقيمت بينهما بمختلف المسابقات، حيث تلقى 6 هزائم خلال تلك السلسلة وتعادل في مواجهتين.

وبشكل عام تاريخيا، بدأت لقاءات الناديين في ديسمبر 1907، حيث التقيا في 178 لقاء في جميع البطولات، كانت الأفضلية خلالها لتشيلسي، الذي حقق 71 فوزا، مقابل 66 انتصارا لمانشستر سيتي، بينما فرض التعادل نفسه على 41 مواجهة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشيلسي أخبار الرياضة بوابة الوفد الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار

خلال اللقاء المُوسع الذي نظّمه اتحاد الغرف السعودية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعدد من الوزراء والمسؤولين وكبار المستثمرين السعوديين؛ لبحث فرص الاستثمار بين البلدين، ألقى المهندس حسن الخطيب كلمة لتوضيح بعض جهود الوزارة بصدد تحسين بيئة الاستثمار في مصر.

وقال المهندس حسن الخطيب إنه يتشرف بوجوده اليوم في الرياض مع السادة أعضاء اتحاد الغرف التجارية السعودية والمستثمرين السعوديين.

وأضاف: شرُفت بلقاء المهندس  خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، بعد نحو أسبوعين من تولي حقيبة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأكد أن الحفاوة السعودية والجهود والرغبة الحقيقية في إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية المصرية، تعني بداية صفحة جديدة من العلاقات المصرية السعودية، معبرا أنه شيء مهم أن نفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أن الدولة المصرية تمكنت من حل نحو 75% من مشاكل الاستثمار والقطاع الخاص السعودى السابقة التي تعود إلى عشرات السنين، قائلا: نحن عازمون أيضا على حل نسبة الـ 25% المتبقية.

وأضاف المهندس حسن الخطيب: باعتباري وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أؤكد أن دوري الأساسي هو أولا الاستماع للمستثمرين، بجميع جنسياتهم، في مصر ومعرفة المشكلات والتحديات التي تواجههم وإيجاد الحلول لها.

وأكد أن الوزارة خلال الـ 75 يوما الماضية تمكنت من معرفة التحديات والمشكلات، وباتت لديها الحلول والبرامج للتعامل مع تلك المشكلات خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتابع: الهدف الأساسي أن يكون هناك سياسة استثمارية واضحة، تضع تنافسية الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية الوزارة؛ ليكون اقتصادا منفتحا على العالم ويعمل لجذب شراكات جديدة، مؤكدا أن العنصر الأساسي أيضًا هو الاهتمام بالمستثمرين الحاليين.

واستطرد: الملف الآخر الذي تختص به الوزارة، هو ملف التجارة الخارجية الذي أرى أنه متكامل مع الاستثمار في ضوء توجه الدولة المصرية بتعظيم الاستثمار؛ لعدة أهداف منها زيادة صادرات مصر من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، ولن يتأتى ذلك إلا بعدة آليات من بينها تحرير التجارة وتقليل فترة وتكاليف دخول وخروج المنتج.

وأوضح المهندس حسن الخطيب، خلال كلمته، أن مصر داعم قوي ومنفتح، ولدى الدولة المصرية العديد من المقومات التي تجعلها رائدة في عدة مجالات، لافتا إلى ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية في قطاعات مختلفة، ما جعل مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار
  • «قلعة السيتي».. كل شيء يتحول إلى «ذهب»!
  • مشاكل ضرس العقل: بين الحشو والخلع
  • «السيتي» يعزف «المقطوعة الرابعة» بـ«ثنائية» هالاند
  • المدمر هالاند يقود السيتي لقلب الطاولة على برينتفورد
  • إصابة مفاجئة تضرب ميلان قبل موقعة ليفربول
  • ميدو: الخيبري لديه مشاكل كثيرة.. فيديو
  • السيتي يستضيف برينتفورد.. وليفربول يستدرج نوتنغهام
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من موقعة النصر والأهلي
  • تشيلسي يمدد عقد جاكسون