دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رفع زوجان من ولاية جورجيا الأمريكية دعوى قضائية ضد نظام الرعاية الصحية، بعد ادعائهما أن الموظفين في أحد مستشفيات أتلانتا فقدوا قطعة من جمجمة الزوج تمت إزالتها مؤقتًا، وكان من المقرر إعادة زرعها لاحقًا، وفقًا للشكوى.

وأُدخِل فرناندو كلاستر إلى مستشفى جامعة إيموري في ميدتاون بأتلانتا في سبتمبر/أيلول من عام 2022، وتم تشخيص إصابته بنزيف داخل الدماغ، حسبما ورد في الدعوى المقدمة في 8 أغسطس/آب إلى محكمة ولاية مقاطعة ديكالب.

وجاء في الشكوى أنّ الأطباء أزالوا جزءًا من جمجمة كلاستر بلغت أبعاده حوالي 4.7 بوصة في 5.9 بوصة (11.9 سنتيمتر في 14.9 سنتيمتر) لتقليل الضغط على الدماغ.
وبعد شفائه من تلك العملية الجراحية، كان من المقرر أن يقوم كلاستر بإعادة زرع شريحة العظم في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني، ولكن أثناء تحضيره لعملية عملية ترميم الجمجمة (cranioplasty)، أشارت الشكوى إلى أن موظفي المستشفى لم يتمكنوا من التعرف على القطعة العظمية التي تنتمي إلى كلاستر.

وأفادت الشكوى: "عندما ذهب موظفو إيموري لاستعادة القطعة العظمية، كانت هناك العديد من القطع العظمية التي كانت غير كاملة أو ناقصة عندما يتعلق الأمر بمعلومات هوية المرضى، وبالتالي، لم تتمكن إيموري من التأكد ممّا إذا كانت أي منها تنتمي إلى السيد كلاستر".

وفي النهاية، رفع فرناندو كلاستر، وزوجته، ميليندا كلاستر، دعوى قضائية ضد المستشفى وموظفين لم تُذكر أسماؤهم بتهمة الإهمال، زاعمين أن فقدان قطعة العظم أدى إلى "أضرار جسيمة، بما في ذلك الألم، والمعاناة الجسدية، والعاطفية المستمرة، والفواتير الطبية غير الضرورية"، بحسب الشكوى.

وفي النهاية، أخبر موظفو المستشفى فرناندو كلاستر أنّه لا يمكن العثور على القطعة العظمية الخاصة به، وأنه يجب إلغاء الجراحة حتى يتم صنع شريحة اصطناعية.

وأفادت الشكوى أنّه خضع لعملية جراحية لزرع شريحة عظمية اصطناعية في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، وكان عليه تحمل تكاليفها، وكلفة الوقت الإضافي الذي قضاه في المستشفى.

وذكرت الشكوى: "نتيجة لإهمال (مستشفى) إيموري، أُصيب السيد كلاستر بعد ذلك بعدوى في القطعة الاصطناعية، ما استلزم إجراء عملية جراحية إضافية".

وفي بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني إلى CNN، ذكرت المتحدثة باسم مستشفى إيموري، جانيت كريستنبيري: "تلتزم إيموري للرعاية الصحية بتوفير رعاية عالية الجودة ورحيمة للمرضى، وأولئك الذين نخدمهم في مجتمعاتنا. نحن لا نعلق على الدعاوى القضائية المعلقة".

وتواصلت CNN مع محامٍ يمثل الثنائي طلبًا للتعليق. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: طب وجراحة

إقرأ أيضاً:

عقيلة صالح: المجلس الرئاسي يتحمل كامل المسؤولية على اقتحام المصرف المركزي

أكد رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، أن المجلس الرئاسي يتحمل كامل المسؤولية على اقتحام المصرف المركزي.

جاء ذلك خلال لقاء عقده عقيلة، بمكتبه في مدينة القبة مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، روز ماري دي كارلو، رفقة نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم المجلس، عبدالله بليحق.

وقال البيان “بحث اللقاء سُبل حلحلة أزمة مصرف ليبيا المركزي استنادًا إلى بنود الاتفاق السياسي واتفاق «بوزنيقة» بشأن المناصب السيادية بما يضمن تفادي استمرار الأزمة ووقف اثارها السلبية على الاقتصاد الوطني والوضع المالي للدولة الليبية”.

وتابع “أكد رئيس مجلس النواب أن هذه الأزمة سببها تجاوز المجلس الرئاسي لمهامه وواجباته المحددة في الإتفاق السياسي وقفزه على اختصاصات مجلسي النواب والدولة، مجدداُ تأكيده على أن المجلس الرئاسي يتحمل كامل المسؤولية على اقتحام المصرف المركزي والعبث بمحتوياته وكان آخرها ما حدث في أحد أهم إدارته المالية والمعلوماتية”.

من جانبها، أكدت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، روز ماري دي كارلو، ضرورة استئناف العملية السياسية فور إنهاء أزمة مصرف ليبيا المركزي بحيث يتم الذهاب إلى تشكيل حكومة موحدة وإنهاء الإنقسام السياسي والمؤسسي والعمل على تنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، كما أشادت بما تحقق من إنجازات في مجال الإعمار والتنمية والمصالحة الوطنية في الجنوب الليبي.

الوسومالأمم المتحدة المصرف المركزي عقيلة ليبيا

مقالات مشابهة

  • رجل يفقد حياته بعد إزالة 23 سنا في يوم واحد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • بالصور .. إغلاق محلات الملابس والأقمشة في صنعاء نتيجة للضرائب الحوثية الباهظة
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • عقيلة صالح: المجلس الرئاسي يتحمل كامل المسؤولية على اقتحام المصرف المركزي
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى 57357
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى «57357»
  • افتتاح أعمال التوسعة بعيادات "النساء والولادة" في مستشفى قريات