متابعة بتجــرد: أحيت النجمة أصالة نصري آخر سهرات مهرجان قرطاج الدولي في دورته الثامنة والخمسين التي اختتمت مساء السبت في تونس وسط حضوري جماهيري كبير.

واستهلت الحفل بأغنية “أكتر من اللي أنا بحلم بيه” قبل أن تتوجّه بعبارات الشكر والمحبة للجمهور التونسي الذي وصفته بالجمهور “المثقّف” وفق تعبيرها.

وغنّت على مدى الثلاث ساعات تقريباً باقة متنوعّة من أغانيها منها “سامحتك كتير” و”يا مجنون” و”آسفة شوفلك غيري” و”إنسان” وحرصت على إهداء أغنية “فلسطين عربية” للشعب الفلسطيني.

وقالت أصالة في مؤتمر صحافي بعد الحفل إنها منفتحة على التعاون مع فنانين تونسيين في تقديم أغنيات ثنائية خاصة الفنانة أميمة طالب التي تربطها بها صداقة وثيقة.

وكانت أصالة قد نشرت صوراً لإطلالتها قبل الحفل وعلّقت قائلةً: “هالمسرح ( قرطاج )عندي غايه وحلم وحالاً رح أتشرّف بالمشاركه بمهرجان إسمه متل نجوم السما سنين طويله بتلمع ادعوا لي واستمتعوا بأغاني رتبتها لسعادتكم”.

وكانت الدورة الثامنة والخمسون لمهرجان قرطاج الدولي قد انطلقت في 18 تموز (يوليو) ببرنامج شمل مجموعة من الفنانين من بينهم العراقي كاظم الساهر واللبناني وائل كفوري والمصرية آمال ماهر والتونسي زياد غرسة إلى جانب عروض موسيقية وأخرى مسرحية.

View this post on Instagram

A post shared by Assala (@assala)

main 2024-08-18 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً

المناطق_واس

تقيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، غداً ، الحفل الختامي لمبادرة هاكاثون ”الابتكار للتغيير نحو الأفضل“ (impact 4 innovative)؛ بهدف تشجيع ودعم السعوديين من خريجي وطلبة الجامعات والباحثين عن عمل إلى الإبداع والابتكار في توفير حلول رقمية مبتكرة تسهم في تطوير منظومة الوزارة الرقمية وتحقيق تجربة فريدة ومميزة للمستفيدين.

 

أخبار قد تهمك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تعلن بدء تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية 20 يوليو 2024 - 1:42 مساءً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو 10 يونيو 2024 - 1:59 مساءً

 

ويشهد الحفل عرض الفرق الخمسة المشاركة في المرحلة الأخيرة للهاكاثون حلولها أمام لجنة التحكيم، ليتم اختيار الفرق الفائزة وتسليم الجوائز؛ حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ريال إلى جانب فرصة تدريب لمدة ثلاثة أشهر وفرصة توظيف بدوام كامل مع “ديفوتيم”، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 30 ألف ريال والفائز بالمركز الثالث على 10 آلاف ريال إلى جانب فرصة تدريب لمدة ثلاثة أشهر وفرصة توظيف بدوام كامل.

 

 

واشتملت المبادرة على ثلاث مراحل رئيسية، تضمنت المرحلة الأولى منها مرحلة الهاكاثون، والتي شملت تحديات رقمية متنوعة، تم طرحها من قِبل الوزارة بمشاركة 1000 فريق, وجرى خلالها تقييم ومراجعة جميع مشاركات الفرق وحصرها واختيار أبرزها، وعرضها على لجنة من الخبراء لتقييمها من حيث قابلية التطبيق والتنفيذ، فيما اشتملت المرحلة الثانية على ورش عمل شاملة ومتنوعة للفرق المشاركة في مجال الابتكار؛ بهدف تحسين وتطوير الابتكارات المقترحة، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة يتم طرح المبادرات المرشحة واختيار أفضل 3 ابتكارات في المجال الرقمي.

 

 

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التقنية والابتكار في المملكة، وتوفير البيئة الملائمة لتطوير المواهب، وتعزيز دور الكوادر الوطنية في مجالات الابتكار وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق بنجاح القمر الاصطناعي البحثي الصغير “جمران 1”
  • “موسم الرياض” يواصل تألقه عالمياً بنجاح مبهر لنزال “Riyadh Season Noche UFC”
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • محمد كيلاني عن شخصيته بمسلسل تيتا زوزو: «من أكتر أدواري اللي تعبت فيها»
  • محمد آدم: أملنا كبير في تحقيق الانتصار الأعظم ودحر “الجنجويد” بلا رجعة
  • المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة ينطلق الجمعة بالإسكندرية
  • طهران: القمر الصناعي “جمران 1” وصل إلى مداره بنجاح
  • إيران: نجاح إطلاق القمر الصناعي “شمران 1” إلى مداره في الفضاء
  • سلامي: إطلاق “جمران 1” بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً