كشف الدكتور أحمد زارع المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، تفاصيل إنشاء فرع جامعة الأزهر الأول في سيناء، موضحًا أنَّه من المقرر وضع حجر الأساس خلال الشهر المقبل بحضور قيادات الأزهر الشريف ومحافظة سيناء.

كليات جامعة الأزهر في سيناء

وأوضح «زارع» في تصريح لـ«الوطن»، أنَّ مشروع جامعة الأزهر في سيناء مقرر أن يكون على مساحة 100 فدان، تم تخصيص 50 فدانا منها بالفعل وجاري تخصيص باقي المساحة بالتزامن مع مراحل تنفيذ المشروع، لافتًا إلى أنَّ المرحلة الأولى تبدأ بإنشاء 8 كليات وخاصة كليات البنات، بالإضافة لكليات العلاج الطبيعي والطب البيطري والحاسبات والذكاء الاصطناعي، ومدينة جامعية، واستراحة لأعضاء هيئة التدريس، والمستشفيات الجامعية.

 

التعليم الأزهري

وأشار المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر إلى أنَّ فكرة إنشاء الفرع في سيناء جاءت بدعم من القيادة السياسية وأحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لنشر الفكر الأزهري الوسطي في المحافظات، بالإضافة لتأسيس مجتمع تعليمي ثقافي في سيناء يضمن التنشئة السليمة لأبناء المحافظة، لافتًا إلى أنَّ الشعب السيناوي مرحب بالفكرة وداعم لها خاصة أنّها توفر فرص تعليم متميزة لأبناء وبنات محافظة سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر جامعة الأزهر في سيناء سيناء كليات جامعة الأزهر جامعة الأزهر فی سیناء

إقرأ أيضاً:

"كونتكت" تفتتح فرعها الأول في "دبي" وتؤسس "كونتكت كريديت" ضمن توسعاتها الإقليمية والدولية

أعلنت " كونتكت المالية القابضة "، الشركة المصرية الرائدة في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية، عن خطوة جديدة نحو التوسع الدولي بافتتاح مقرها الأول في " دبي "  وتأسيس شركة "كونتكت كريديت" في الإمارات ويأتي هذا التوسع لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التمويلية والتأمينية للمصريين المقيمين في الإمارات، مما يسهل عليهم تمويل الأصول والحصول على الخدمات التأمينية في مصر دون الحاجة إلى السفر.

وقالت " كونتكت " في بيان لها صدر صباح اليوم أن المقر الجديد يقع في منطقة "بيزنيس باي" الراقية في " دبي "، مما يعكس التزام كونتكت بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائها في موقع استراتيجي في قلب المدينة ـ وتعتبر "بيزنيس باي" مركزاً حيوياً للأعمال والشركات الكبرى، وهو ما يتماشى مع رؤية " كونتكت " للتوسع الدولي والارتقاء بخدماتها إلى مستوى عالمي .

وأضاف البيان أن المقر الجديد تم إفتتاحه أمس الأثنين 9 سبتمبر 2024 2024 بحضور السيد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، وسعادة السفير الدكتور حسام حسين إسماعيل، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي والإمارات الشمالية، ومجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة العليا في الشركة. 

كما شهد الافتتاح حضور عدد من الشخصيات البارزة من الجالية المصرية في الإمارات. وحظي الحفل بتغطية من بعض وسائل الإعلام في الإمارات، مما يبرز أهمية هذه الخطوة في تعزيز تواجد كونتكت على الساحة الدولية.

وكشف البيان أنه من خلال المقر الجديد، يمكن للمصريين في الإمارات التعاقد والدفع محلياً للحصول على تمويل السيارات، الأجهزة الكهربائية، التمويل العقاري، تشطيب المنازل، عضويات النوادي، الدراجات النارية، المركبات المائية، التمويل الأخضر، تصميم وفرش المنازل، وتمويل حفلات الزفاف والمناسبات وتمويل رحلات الحج والعمرة. كما توفر الشركة خدمات تأمينية من خلال شركاتها التابعة "كونتكت للوساطة التأمينية"، "ثروة للتأمين"، و"ثروة حياة"، لتلبية احتياجات العملاء المختلفة في مصر.

وعلي هامش الأفتتاح قال السيد سعيد زعتر الرئيس التفيذي لمجموعة شركات " كونتكت المالية القابضة " أن افتتاح فرع " دبي " خطوة استراتيجية مهمة تؤكد التزامنا بدعم المصريين في الخارج وتقديم أفضل الخدمات المالية والتأمينية لهم. 

وتابع زعتر : نحن متفائلون بنجاح هذه الخطوة الأولى من نوسعاتنا الدولية، ومع التقدم الناجح في " دبي " ، نخطط للتوسع إلى دول عربية أخرى وبالأخص دول مجلس التعاون الخليجي وندرس دخول دول أوروبية لاحقاً. 

وأضاف زعتر،  نحرص دائماً على أن نكون بجانب عملائنا والتسهيل عليهم ، ومع وجود فرع لـ " كونتكت "  في " دبي " ، لم يعد المصريين المقيمين في الإمارات مضطرين لعمل أجازة والسفر إلى مصر للتعاقد على تمويل سيارة أو سداد مصاريف تعليم أبنائهم.

وبمناسبة إفتتاح الفرع الجديد لـ " كونتكت بدبي " اعلنت الشركة عن عرض خاص للمصريين المقيمين في الإمارات بمناسبة الافتتاح، بخصم 50% على المصاريف الإدارية لفترة محدودة، مما يجعل الحصول على الخدمات التمويلية والتأمينية أكثر سهولة ويسراً.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. آخر فرصة لطلاب الدور الأول في الثانوية الأزهرية لتسجيل رغباتهم
  • عاجل | سي إن إن عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية: لن نقيد أي مساعدات عسكرية لمصر وهذا مهم لتعزيز السلام الإقليمي
  • إنشاء نقطة أمنية عند فرع جامعة الأزهر بالخانكة لضمان سلامة الطالبات
  • رابط موقع الخدمات الإلكترونية جامعة الأزهر 2024 لطلاب الثانوية
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: نواصل البحث عن المحتجزين داخل الأنفاق في غزة
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل العمل في الأنفاق ونستخلص العبر من حادثة قتل الأسرى الستة
  • من هو المتحدث باسم وزارة الخارجية الجديد تميم خلاف؟
  • طهران ترد على الادعاءات في البيان الختامي لاجتماع الرياض
  • "كونتكت" تفتتح فرعها الأول في "دبي" وتؤسس "كونتكت كريديت" ضمن توسعاتها الإقليمية والدولية