تحرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على إتاحة الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة الراغبين في التقديم لبرنامج منح الجامعة الأمريكية وعددها 30 منحة تعليمية مجانية للعام الجامعي الجيدد 2024-2025.

منح الجامعة الأمريكية

أتاحت وزارة التعليم العالي لجميع الطلاب الراغبين في التقديم، التعرف على أهم الاختبارات الخاصة بالمنح المقدمة من الجامعة الأمريكية، والمتمثلة في 3 اختبارات، كما يلي.

- اجتياز نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي IELTS بدرجة لا تقل عن 5.5 درجة، والاطلاع على التفاصيل.

- اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية TOEFL بحد أدنى إجمالي 62 درجة، ولا تقل درجة كتابة عن 17، والاطلاع على التفاصيل.

- الخضوع لاختبار DUOLINGO بدرجة لا تقل عن 115 - 120 والاطلاع على التفاصيل.

30 منحة من الجامعة الأمريكية

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت وجود 30 منحة دراسية من الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة من خريجي المدارس الحكومية والتجريبية ومدارس النيل ومدارس STEM.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق وزارة التعليم العالي منح الجامعة الأمريكية من الجامعة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان

أكدت محافظة جنوب سيناء اليوم في بيان رسمي حصول طلاب الدبلومات الفنية من مدارس جنوب سيناء التي تشمل الزراعة والسياحة والصنايع  علي 50 منحة دراسية بخضم يصل الي 50% من المصروفات الدراسية بشرط حصول الطلاب المتقدمين للجامعة لطلب المنحة علي نسبة 75% من المجموع علي الاقل .

وأشار البيان ان جهود محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك بالتنسيق مع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية ورئيس الجامعة أسفرت عن هذه المنحة لأبناء محافظة جنوب سيناء من طلبة الدبلومات الفنية .

 وأن تلك المنح للدبلومات الفنية تستهدف دعم أبناء جنوب سيناء ورفع مستوي تأهيل أبنائنا المتفوقين من خريجي المدراس الفنية لحصولهم علي شهادات عليا من جامعة الملك سالمان الدولية وهي جامعة من الجيل الرابع من أرقي جامعات في مصر والشرق الاوسط حيث يحصل خريجي دبلومات الصنايع علي البكالوريوس من كليات الصناعات التكنولوجية وخريجي دبلومات الزراعة علي بكالوريوس كلية الزراعات الصحراوية وخريجي مدارس السياحة والفنادق علي بكالوريوس كليات السياحة والفنادق من جامعة سالمان الدولية .

وطالب محافظ جنوب سيناء الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط التوجه للتقديم بمقر الجامعه وليس بمقر المحافظة وتقديم أوراقهم وكافة المستندات المطلوبة سواء تقديم ألكتروني أو تقديم ورقي موجها الشكر لأدارة جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة رئيس الجامعة الدكتور أشرف حسين ودور الجامعة في تأهيل أبناء المحافظة فنيا وعلميا لسد أحتياجات التنمية والاستثمار خاصة وان جنوب سيناء تتمتع بمناطق صناعية بأبورديس وأبو زنيمة ومناطق زراعية مثل التجمعات التنموية والمناطق اللوجستية المزمع أنشاؤها .

مقالات مشابهة

  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. اعرف التفاصيل
  • وظائف في مجال الأدوية.. اعرف الشروط المطلوبة
  • موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023.. اعرف التفاصيل
  • إلغاء دعم التموين وإيقاف مؤقت لعدد من البطاقات لهذا السبب.. اعرف التفاصيل
  • منحة مالية للطلبة المسجلين بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • وفد وزاري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي يزور جامعة الأوائل الحديثة
  • وظائف في السفارة الأمريكية بمرتب شهري يتخطى 27 ألف جنيه شهريا.. اعرف الشروط
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • فتح باب التقدم بمدرسة التمريض بالنجيلة بمطروح.. «اعرف الشروط»