18 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاحد، استدعاء القائم باعمال سفارة المملكة المتحدة في العراق بدلا من السفير لتواجده خارج العراق، وذلك على خلفية التصريحات التي ادلى بها السفير ستيفن هيتشن قبل أيام حول الامن العراقي والجماعات المسلحة.

وقالت الوزارة في بيان، انها استدعت اليوم الاحد القائم باعمال سفارة المملكة المتحدة لدى بغداد روث كوفيردال وذلك بسبب تواجد السفير خارج العراق، وسلمتها مذكرة احتجاج اثر التصريحات التي ادلى بها السفير ستيفن هيتشن والتي مست الشأن الأمني والسياسي بشكل يعكس صورة قاتمة عن العراق”.

وأضافت ان “الوزارة عدت ذلك تدخلا بالشأن الداخلي وخروجا عن المهام الدبلوماسية المناطة بالسفير”.

وكان السفير البريطاني قد قال في تصريحات صحفية، ان الوضع الأمني في العراق أفضل من السابق بـ 100 مرة، لكن هناك تهديدات على البريطانيين، وأنا شخصياً أتعرض لتهديدات، إذ أن هناك بعض المجاميع المسلحة لا تحبّنا”، مشيرا الى انه لهذا السبب من الصعب أن أشجع أقاربي على زيارة العراق في ظل التهديدات الانفلات الأمني وعدم السيطرة على الأسلحة المنفلتة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 11:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، مساء أمس السبت، مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات.وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن “وزيرها الشمري التقى في مكتبه، قائد قوات الرد السريع الباكستاني والوفد المرافق له ، بحضور عدد من القادة”.وأضاف انه “جرى خلال هذا اللقاء مناقشة تدريب القوات القتالية في وزارة الداخلية من قبل قوات الرد السريع الباكستانية داخل البلاد وخارجها وفق منهج علمي متطور يمكن المتدربين من أداء واجباتهم ومهامهم بمهنية عالية يواكب التطور الحاصل في دول العالم”.وتابع البيان أنه “جرى خلال اللقاء بحث جملة من الموضوعات التي تخص تبادل الخبرات في مجال التدريب وغيره وتكثيف التعاون في المجال الأمني بين العراق وباكستان”.

مقالات مشابهة

  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • سؤال إلى السفير البريطاني في عمان
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق
  • العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب
  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة
  • اوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة
  • جهاز الأمن الوطني يعلن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق
  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • السفارة الأمريكية في بغداد تكشف الجهة التي استهدفتها