عين ليبيا:
2024-09-16@15:43:29 GMT

بالفيديو.. سيول جارفة وانهيار جدران الجزائر

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

شهدت معظم ولايات الجزائر أمس السبت، هطول أمطار غزيرة وتقلبات جوية تسببت بجريان السيول بالأودية وارتفاع منسوبها، وغلق العديد من الطرقات والمحاور وإخراج عشرات العالقين.

وأعلنت مصالح الأرصاد الجوية، “عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشرقية والجنوبية للجزائر”.

وحذرت الأرصاد الجزائرية، “من تساقط أمطار رعدية على ولايات سوق أهراس، وبجاية، وميلة، وأم البواقي، وتبسة، وقالمة، وتيزي وزو، وباتنة، وعنابة، وقسنطينة، وسكيكدة، وجيجل، والطارف، وأدرار، وإن قزام، وبرج باجي مختار، وتمنراست، وإن صالح، وجنات، وإليزي”.

وذكرت قناة “النهار” الجزائرية، أن “مصالح الحماية المدنية في ولاية “جانت” قامت بسحب مياه الأمطار على مستوى حي أغوم، وموقف السيارات لمطار “الشيخ أمود”، كما جرى إخراج 3 سيارات كانت عالقة إثر ارتفاع منسوب مياه “واد أغوم”، وسجلت ولاية “إليزي” انهيارا جزئيا لجدران 4 منازل مبنية بالحجارة، بقرية “إيميهرو تانجديث”.

وبحسب القناة، “في ولاية تمنراست، تم إنقاذ شخصين عالقين داخل سيارة جرفتها مياه وادي تمنراست، وإنقاذ شخصين عالقين في مياه وادي قرية “تلانشويخ”، كما جرى إخراج سيارتين عالقتين في الوحل بحي “8 ماي” “وحي البياضة” دون تسجيل أي خسائر بشرية في بلدية الونزة بولاية تبسة، كما تم سحب مياه الأمطار من داخل 3 منازل بكل من “حي البياضة وحي المركزي وحي باديس”.

وقالت القناة: “في ولاية “المسيلة وبلدية عين الملح”، تم إخراج شاحنة عالقة بالوحل بمنطقة وارير دون تسجيل أي خسائر بشرية، وفي ولاية “أم البواقي وبلدية عين الكرشة”، تم إخراج سيارتين محاصرتين بمياه الأمطار بالطريق الوطني رقم 100، وإنقاذ عائلة مكونة من ثلاثة أفراد كانت على متن شاحنة عالقة بالوحل، أما في بلدية “سوق النعمان”، فقد تم سحب مياه الأمطار من داخل منزل بحي سيغي عيسى”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية وهران میاه الأمطار فی ولایة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين وشبوة، وأمطار خفيفة على المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالضالع: 19.4ملم، إب ـ السدة: 11.5، صعدة: 4.4، تعز ـ المعافر: 3.1، حجة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، ريمة، غرب صنعاء، حجة، عمران وأجزاء من سواحل المهرة وجنوب أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • أمطار رعدية معتبرة بداية من منتصف النهار على 17 ولاية
  • سيول مدمرة تضرب مدينة سبها الليبية.. خسائر بشرية وأضرار غير مسبوقة
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر من سيول في الجنوب الغربي مساء اليوم
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • إمتصاص مياه الأمطار بالحدود الجزائرية-المالية