أكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة تعمل على تحقيق التنمية المستدامة من خلال ترجمة رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ،وياتي ذلك في إطار مشاركة جامعة أسوان في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة والتي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي يتم الاختيار من خلال 7 معايير تعتمد على البنية التحتية والعملية التعليمية ومعالجة قضايا البيئة المحيطة وتعزيز الأبحاث العلمية في مجال البيئة والطاقة وزيادة الوعي البيئي لدي الطلاب من أجل تحول الجامعات الي الجامعة الخضراء .


وأضاف رئيس جامعة أسوان، أنه من أجل تحقيق مكانة جامعة أسوان العلمية والبحثية وحصولها علي المزيد من المراكز الأولي المتقدمة كسابق عهدها استقبلت إدارة الجامعة لجنة التقييم المشكلة برئاسة الدكتور محمد عبدالعظيم محمد نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة إمكانيات مقومات الجامعة اللوجستية من حيث المقرات والمساحات الخضراء وعدد الطلاب والابحاث العلمية والبنية التحتية والتي تعزز من فوز جامعة أسوان بمسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة،كما رافق اللجنة خلال جولتهم بالجامعة الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس الجامعة،والدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد نجيب راشد منسق المسابقة بالجامعة.

وأوضح الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه في ضوء استراتيجية قطاع الدراسات العليا والبحوث يعمل القطاع علي مشاركة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين من الطلاب بالجامعة في مثل هذه المسابقات التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعظيم الإستفادة من قدرات الباحثين وخاصة في مجال البيئة النظيفة ومجال التنمية المستدامة وذلك من خلال تعزيز الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية وذلك في إطار جهود الدولة في التحول الي الاقتصاد الأخضر .

 ومن الجدير بالذكر أنه تضمنت الزيارة اجتماع مع قيادات الجامعة وفريق المسابقة مع القيام بجولة تفقدية لمقرات الجامعة، لضمان تطبيق  معايير المسابقة ال 7 كما تم زيارة المعرض الذي ينظمه كلا من حاضنة مسار بالجامعة ومكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التايكو ،ونادي ريادة الأعمال بجامعة أسوان ، وتعد هذه المراكز والحاضنات هي الداعمة للمواهب الشابة والواعدة من الطلاب في مجال الابتكار والإبداع والتنمية المستدامة.


فريق العمل بالمسابقة يقوم بإعداد ملف الجامعة بصورة جيدة

ووجه رئيس الجامعة، إلى فريق العمل بالمسابقة يقوم بإعداد ملف الجامعة بصورة جيدة لحصد هذا المركز نظرا للمقومات الطبيعية والبيئة التي تتميز بها جامعة أسوان عن باقي الجامعات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان جامعة اسوان مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة البحث العلمي الدكتور لؤي سعد الدين نصرت رئیس الجامعة الدکتور محمد جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

"EQE SUV" و"EQE سيدان" من "مرسيدس-بنز" ترسمان معايير جديدة لمستقبل القيادة المستدامة

 

مسقط- الرؤية

كشفت مرسيدس-بنز عُمان عن الطرازين الجديدين في مجموعة سياراتها الكهربائية، سيارة EQE سيدان وEQE SUV، اللذين يتميزان بتكنولوجيا متقدّمة وتصميم متطوّر، وهما متوفران الآن في عُمان ويرسمان معايير جديدة للتنقّل الكهربائي بفضل المزايا المتطورة والأداء العالي.

وتجمع سيارة EQE سيدان بين أحدث الابتكارات من سيارة EQS الرائدة في سيارة أصغر وأكثر انسيابية، فهي مصممة خصيصًا لمن يبحث عن مزيج من الأداء والتكنولوجيا المتطورة.

ومن مميزات سيارة EQE سيدان: "التصميم الانسيابي والمستقبلي، والمزايا المتطورة في الداخلة والمقصورة الداخلية بتكنولوجيا متقدّمة، ونظام نقل حركة كهربائي عالي الأداء مع محرك كهربائي قوي وبطارية ليثيوم أيون بقوة 96 كيلوواط ساعة، ومزايا سلامة شاملة مثل نظام ATTENTION ASSIST مع خاصية رصد النعاس الجزئي، ونظام تركيب البطارية مصمم خصيصًا للحماية من الحوادث.

وتجمع سيارة  EQE SUV، وهي النسخة ذات الأداء الرياضي من سيارة  EQE  سيدان، ما بين التصميم المبتكر والتكنولوجيا المتقدمة لتقديم تجربة قيادة ديناميكية ذات مساحة رحبة، ويضمن تصميمها المدمج وقاعدة العجلات الكبيرة التي يبلغ طولها 3030 ملم قيادة مريحة وسلسة.

ومن مميزات السيارة: مدى سير أطول وكفاءة أفضل يصل إلى 590 كيلومترًا، وأنظمة ذكية للمساعدة على القيادة مثل أنظمة ATTENTION ASSIST وActive Brake Assist وActive Lane Keeping Assist، وديناميكيات قيادة محسّنة مثل نظام التعليق المتطور، وتصميم ديناميكي ومزايا السلامة المبتكرة.

ومع إطلاق سيارتي EQE سيدان وEQE SUV، تستمرّ مرسيدس-بنز عُمان لتكون الرائدة في مجال التنقل الكهربائي، بفضل التكنولوجيا المتقدمة فيها ومدى السير الطويل وتجربة القيادة الاستثنائية. وتمثل هذه الطرازات مستقبل القيادة المستدامة، حيث تجمع ما بين الأداء وأحدث التطورات في تكنولوجيا السيارات.

مقالات مشابهة

  • "EQE SUV" و"EQE سيدان" من "مرسيدس-بنز" ترسمان معايير جديدة لمستقبل القيادة المستدامة
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على "سوي غرين" مزرعة سويدية صديقة للبيئة داخل المتاجر
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة