نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، قافلة مائية لأهالي قرية تل محمد بمركز ومدينة الإبراهيمية، ضمن سلسة القوافل المائية التي أطلقتها الشركة لخدمة أهالي المحافظة.

خدمات قراءة وفحص العدادات

وأكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، في بيان، أن القافلة تضمنت تقديم خدمات قراءة وفحص العدادات وخدمة العملاء مجانا لأهالي القرية.

وأشار إلى قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة، بتنفيذ أنشطة تفاعلية وحملات توعية لغرس المفاهيم التوعوية بأهمية ترشيد المياه والحفاظ على البيئة لدى الأطفال، إضافة إلى تنفيذ ندوات توعية وورش تعلم مبادئ السباكة بمركز شباب القرية والوحدة الصحية وعقب أداء الصلوات بالمساجد، كما تم عمل استطلاعات لمعرفة آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة من الشركة، وتسجيل وحصر الشكاوى ومعرفة مردود الحملة لدى العملاء.

وشملت فعاليات القافلة تواجد فريق من القطاع التجاري، حيث تم عمل حملات قراءة العدادات وتنشيط للحصيلة وحصر جميع شكاوى العملاء واستفساراتهم خلال الحملة وتسجيلها بالخط الساخن لسرعة حلها والرد عليها.

مخاطر الطلمبات الحبشية

وأوضح رئيس الشركة أن الهدف من القوافل المائية هو تحقيق التواصل المستمر مع المواطنين بأنحاء المحافظة وتعريف المواطنين بالخدمات المقدمة من الشركة، والتركيز على ضرورة ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي ومخاطر الطلمبات الحبشية والفلاتر وأضرارها على الصحة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي خدمة العملاء فحص العدادات حملات توعية ترشيد الاستهلاك

إقرأ أيضاً:

مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر

عُقدت الجلسة الرابعة للجنة التسيير لمشروع "تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر"، والتى تضمنت مراجعة تفصيلية للنتائج التي تحققت من خلال تنفيذ خطط العمل المشتركة التي وضعتها مجموعات العمل في ١٦ مركزا بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا.

خدمات المياه في صعيد مصر

كما تم مناقشة الخطة العامة للأنشطة المستقبلية حتى نهاية المشروع فى مارس 2025، كما تم التركيز على الدروس المستفادة من إدارة ورش العمل باستخدام بطاقة تقييم الخدمات بواسطة الميسرين المحليين العاملين بدواوين عموم المحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحي.

 ويهدف هذا النهج إلى ضمان تنفيذ هذه الآلية مستقبلًا على النحو الأمثل وبالاعتماد التام على القدرات والكفاءات المحلية.

 بحضور الدكتور ولاء جاد الكريم، نائب مدير برنامج التنمية المحلية ومدير وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، والمهندس محى الدين احمد، مستشار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للتعاون الدولي، وبمشاركة السيدة إيفا ويتمان، نائبة السفير الهولندي في مصر وممثلون عن وزارة التنمية المحلية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني. 

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، "إن مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر يعكس التزام الشركة القابضة وشركائها الدوليين بالعمل على تحسين جودة وكفاءة خدمات المياه والصرف الصحي في المناطق الريفية بصعيد مصر.

وأضاف رسلان، أن الهدف من هذا المشروع تمكين المجتمعات المحلية من المشاركة الفاعلة في تحسين الخدمات، وتطوير الأنظمة التشغيلية والإدارية بما يضمن استدامتها على المدى الطويل".

وقال المهندس محى الدين أحمد، "أن الشركة القابضة تحرص على التعاون مع الشركاء الدوليين فى مجالات تعزيز وبناء القدرات لإدارة قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بصعيد مصر بكفاءة وتحقيق النتائج المرجوة.

 ولفت الى أهمية البرنامج الممول من السفارة الهولندية بتنفيذ شركة VNG International، والذى يساهم في نقل وتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات التي تدعم استمرارية تقديم خدمات عالية الجودة وتستجيب لاحتياجات المواطنين في محافظات أسيوط، المنيا، سوهاج، وقنا".

مقالات مشابهة

  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • أصحاب الحمامات بمراكش يطلقون حملات للحد من هدر المياه ويستنكرون قرارات الإغلاق!
  • غلق 164 محلاً مخالفاً تنفيذاً لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • بدء المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه بشمال الباطنة
  • "نماء" تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • قرية البوها بالشرقية تتشح بالسواد حزنا على وفاة عروس بعد أيام من خطوبتها
  • محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي