المناطق_تبوك

انتظم اليوم، أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في مدارس التعليم العام بمنطقة تبوك، وذلك مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 1446هـ.

وكثف “تعليم تبوك” مؤخرًا أعماله الميدانية، من خلال إقامة البرامج التنفيذية واللقاءات التربوية، واستلام وترحيل مقررات الكتب المدرسية، وعمليات الصيانة والتشغيل للمباني التعلمية والإدارية، ومتابعة إجراءات النقل الخارجي والداخلي للمعلمين والمعلمات، وبرامج التطوير المهني التعليمي الصيفي، لضمان انطلاقة جادة ومميزة للعام الدراسي الجديد.

أخبار قد تهمك متحدث «مرور حائل»: الحركة انسيابية في بداية العام الدراسي الجديد.. ولم نلحظ أي عوائق حتى الآن 29 أغسطس 2021 - 9:08 صباحًا

وعملت إدارة التعليم بالمنطقة على تهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات من خلال لجنة الاستعداد التي تشرف على المهام الإدارية والفنية في المدارس لمتابعة تسليم المقررات المدرسية، وتوفير الدعم للمدارس.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بداية العام الدراسي الجديد الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

التعليم تحدد رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني) للعام الدراسي الجديد 2024/2025.


ونص القرار الوزاري الصادر من وزارة التربية والتعليم، في مادته الثامنة، على أن يُسدد رسوم إعادة قيد من طلاب مدارس الثانوي العام والفني الرسمي ( عربي لغات)، والمدارس الخاصة بأنواعها (عربي- لغات)، طبقا للجدول التالي:
١-  رسم إعادة قيد الطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب.
قيمة المبلغ المطلوب:  (٢٥) خمسة وعشرون جنيها.


٢- رسم عادة قيد لطلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه، وأنظمته وذلك بعد استنفاد مرات الرسوب، قيمة المبلغ المطلوب: (٣٥) خمسة وثلاثون جنيها.


٣- غرامة إنذار للانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل عشرة أيام، قيمة المبلغ المطلوب: (۱۰) عشرة جنيهات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن يسدد ذلك لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب.

 

مقالات مشابهة

  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • تعليم الدبيبة: جاهزون لاستقبال أكثر من مليونين و300 ألف طالب وطالبة
  • 1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • التعليم تحدد رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد