قال الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ في العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مبادرة حياة كريمة منذ إطلاقها في 2019 تحت رعاية القيادة السياسية لعبت دورًا محوريًا في تحسين مستوى المعيشة بالمناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا، موضحًا أنها تحولت إلى مشروع قومي لتطوير الريف المصري في 2021، وتستهدف تحسين حياة أكثر من 50% من سكان مصر، من خلال تطوير 4500 قرية في 26 محافظة.

التعاون مع الجهات المختلفة لتحقيق الأهداف 

وأشارفي تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مؤسسة حياة كريمة تتولى تنفيذ أهداف المبادرة بالتعاون مع ثلاث وزارات رئيسية هي التنمية المحلية، التضامن الاجتماعي، والتخطيط، ما يعطي فرصة أكبر للتعرف على الفئات الأكثر فقرًا واحتياجًا، إضافة إلى مشاركة 16 مؤسسة مجتمع مدني مع المبادرة لتحقيق الأهداف.

تحقيق التنمية المستدامة 

وأكد أن جهود حياة كريمة في السنوات الأخيرة أسهمت في تحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الصحية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، ما يعكس التزام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة، ويؤكد رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن أهمية المبادرة تكمن في تعزيز الوعي وتنمية المهارات بين المواطنين، إذ أنها تمثل نقلة نوعية في حياة الريف المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التنمية المستدامة التضامن الاجتماعي الريف المصري رؤية مصر 2030 حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء

تواصل مؤسسة «حياة كريمة» جهودها في توزيع الوجبات الساخنة على الأهالي في شمال سيناء، إذ وزعت فرق المتطوعين الوجبات في عدة مناطق، منها حي السلايمة، حي الثمران، حي الكرامة وقرية عاطف السادات، هذه المبادرة تأتي في إطار السعي المستمر لتقديم الدعم الغذائي للأسر الأكثر احتياجًا في هذه المناطق، تعزيزا لمبادئ التضامن الاجتماعي.

مطبخ الكرم

أوضحت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية، أن القائمون على «مطبخ الكرم» يأملون أن تنتشر هذه المبادرة لتشمل جميع المحافظات والمراكز والقرى في مصر، في خطوة تعكس طموح المؤسسة في توسيع نطاق عملها، ليصل إلى كل من يحتاج إلى دعم.

ودعت المؤسسة جميع الراغبين في المساهمة إلى التبرع لدعم هذا المشروع الإنساني من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة»، أو عبر الرسائل النصية على الرقم 9509، وكذلك عبر تطبيقات الدفع المختلفة مثل فوري، ميجا خير، إنستاباي، بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني من خلال فودافون كاش، أورنج كاش، وأمان.

كما يمكن التبرع عن طريق الحساب البنكي الموحد رقم 45004500.

مبادرة حياة كريمة 

لفتت المؤسسة إلى أن مبادرات «حياة كريمة» تواصل رسم الابتسامة على وجوه العديد من الأسر، وتسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • برلماني : مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة
  • النائب أحمد صبور: مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • خبير سياسي: الأحرار نجح في الإنتقال من حزب النخبة ورجال الأعمال إلى حزب جميع المغاربة بالقرى والمدن اختراق المجال القروي انتخابيا ونجح في “الدواوير” رغم أنه كان حزب نخبوي
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟