بتجرد:
2024-09-17@02:42:55 GMT

وفاة الممثّل الفرنسي آلان ديلون

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

وفاة الممثّل الفرنسي آلان ديلون

متابعة بتجــرد: توفّي النجم السينمائي الفرنسي آلان ديلون عن عمر ناهز 88 عاماً، على ما أفاد أبناؤه الثلاثة وكالة “فرانس برس” صباح الأحد.

وقال الأبناء في بيان مشترك “إنّ ألان فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك لوبو (كلب ديلون)، يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم. لقد توفي بسلام داخل منزله في دوشي، محاطاً بأولاده الثلاثة وعائلته (…) التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه”.

وأوضحوا أنّ الممثّل توفي “في الساعات الأولى من الليل”.

وكان ديلون محبوباً لدى الملايين من محبي السينما مهما تنوعّت أدواره بين سفاح أو مجرم أو قاتل مأجور خلال قمّة عطائه في فترة ما بعد الحرب.

وتصدر ديلون عناوين الأخبار في صيف 2023 عندما رفع أبناؤه الثلاثة دعوى ضد المعاونة المنزلية للنجم هيرومي رولان، التي يُقال أحياناً إنّها شريكته، متّهمين إياها بـ”استغلال ضعف” والدهم.

ثم اندلع نزاع عائلي بين أبناء ديلون وصل إلى أروقة القضاء وتناولته وسائل الإعلام، على خلفية الحالة الصحية للنجم الذي كان يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية وأصيب بجلطة دماغية عام 2019.

وفي أيار (مايو) 2019، عاد إلى السجادة الحمراء ضمن مهرجان كان السينمائي ليتسلم سعفة ذهبية فخرية. وقال حينها نجم “بيربل مون” (1960) الذي حقّق بفضله نجومية عالمية و”روكو أند هيز براذرز” (1960) و”ذي ليبورد” (1963) و”ذي سويمينغ بول” (1969)، “إنّه كتكريم بعد الوفاة، ولكن في حياتي”.

main 2024-08-18 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

باوك اليوناني يضم الكرواتي «ديان لوفرين» لمدة موسمين

أعلن نادي باوك سالونيك اليوناني، اليوم الاثنين، التعاقد مع الكرواتي ديان لوفرين لمدة موسمين.

وكشف النادي، عبر موقعه الرسمي، أنه نجح في الفوز بخدمات ديان لوفرين قادماً من نادي ليون الفرنسي.

وينتهي تعاقد لوفرين مع النادي يوناني في 30 يونيو 2026 وسيرتدي اللاعب القميص رقم 6.

وانضم لوفرين في سن 14 عاما إلى أكاديمية دينامو زغرب وظهر للمرة الأولى على المستوى الاحترافي في مايو 2006 ونجح في تحقيق الفوز بالدوري والكأس وسجل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

وفي العام 2010، انتقل اللاعب إلى ليون الفرنسي وفاز بكأس فرنسا مع النادي في موسم 2011-12 وفي يوليو 2013 انتقل اللاعب إلى ساوثهامبتون الإنجليزي ما دفع ليفربول إلى التعاقد معه في العام 2014 وظل في صفوف الريدز حتى 2020 وفاز خلال تلك الفترة بدوري أبطال أوروبا في عام 2019 وكأس السوبر الأوروبي في نفس العام والدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-20، وكان عنصراً رئيسيًا في الفريق.

وعلى الصعيد الدولي، يعد لوفرين أحد أفضل اللاعبين في تاريخ المنتخب الكرواتي، حيث خاض 75 مباراة دولية، وكان أيضًا عضوًا أساسيًا في الفريق الذي وصل إلى نهائي كأس العالم 2018، بينما لعب في إجمالي ثلاث بطولات كأس عالم وبطولة يورو واحدة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد تصوير مسلسل الدشاش لـ محمد سعد
  • الشخصية الساخطة في قصتي «الممثّل» و«سائق النساء» لأزهار أحمد
  • باوك اليوناني يضم الكرواتي «ديان لوفرين» لمدة موسمين
  • هجوم كبير على آلان عون
  • آلان عون في أول اطلالة اعلامية له بعد فصله من التيار: لم يتعاملوا معي بأخلاق
  • رحيل الأديب اللبناني إلياس خوري... الروائي الملتزم الذي لم تغيره الأنواء والأهواء
  • العراق يفتح أبوابه للنجم رونالدو وصديقته جورجينا
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • خيسوس نافاس يسجل هدفه الأول منذ 2019
  • ساديو ماني.. رحلة طفل سنغالي فقير إلى الملاعب العالمية