شهدت هيئة ميناء الإسكندرية، انتظاماً في حركة التداول و الملاحة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تم دخول وخروج عدد 26 سفينه في 24 ساعة، الى أرصفة مينائي الإسكندرية والدخيلة أبرزهم سفن البضائع العامة والصب الجاف والحاويات والصب السائل، كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ عدد 34 سفينة بواقع 18 سفينة بضائع عامة و 11 سفينة صب جاف و 3 سفينة صب سائل و سفينة حاويات و عبارة.

كما تم تداول 2409 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة حيث بلغت أعداد الحاويات الواردة 1211 حاوية مكافئة، بينما بلغت أعداد الحاويات الصادرة 1198حاوية بما يشكل 49.7% تقريبا بما يشكل شبهة تساوي تقارب بين الحاويات الصادرة والواردة.

وفيما يتعلق بحركة تداول البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد تم تداول 115.7 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع و السلع الاستراتيجية من صب سائل و صب جاف و بضائع عامة و ترانزيت.

وقد وجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة، بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي و السلامة و الصحة المهنية بكافة المخازن و الساحات ومواقع العمل، و اتباع المعايير البيئية القياسية في كافه العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية حركة الملاحة هيئة ميناء الإسكندرية استئناف حركة الملاحة ميناء الدخيلة

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية

الولايات المتحدة – أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي امس الأحد، أنها دمرت نظاما صاروخيا واحدا تابعا لحركة الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت في بيان عبر منصة “إكس”: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير نظام صاروخي واحد في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن”.

ولفتت القيادة المركزية إلى أنه “تبين أن هذه الأسلحة تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا”، وفق ما جاء في البيان.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وأصيب 5 إسرائيليين بجروح طفيفة، وذلك جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي، على ما أفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ اليمني وصل إلى تل أبيب بعد أن اخترق الدفاع الجوي الإسرائيلي والمجال الجوي لعدد من الدول العربية.

ومن جانبه، أعلن الناطق العسكري باسم حركة “أنصار الله” اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأشار إلى أن الصاروخ نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تعرف علي حجم تدوال البضائع المختلفة فى موانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و 756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • ميناء دمياط يستقبل 203 حاويات مكافئة و28 سفينة متنوعة
  • “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • تنقل صواريخ باليستية.. سفينة إيرانية ترسو بميناء روسي وتثير الشبهات