بغداد اليوم -  متابعة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية، اليوم الاحد (18 آب 2024)، عن تخوف امريكي من خلق انطباع لدى روسيا بأنها تدعم الهجوم في كورسك، فيما أكدت أن أمريكا لا تشارك أوكرانيا معلومات عن المنشآت الروسية.

ونقلت الصحيفة الامريكية عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى قوله، إن "واشنطن لا تتبادل المعلومات الاستخبارية مع أوكرانيا بشأن أهداف داخل روسيا"، مبينة أن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لا تريد أن يُنظر إليها على أنها تدعم هجوما على الأراضي الروسية".

وأضاف إن "إدارة بايدن لا تعتقد أن القوات المسلحة الأوكرانية نقلت أنظمة (HIMARS) إلى الأراضي الروسية، وتعتقد أن الجيش الأوكراني على الأرجح يطلق النار منها من الأراضي الأوكرانية الحدودية"، مؤكدا أن "أوكرانيا لا تتمتع بقدر كاف من الدعم من الولايات المتحدة وحلفائها لتحقيق النجاح في الهجوم على الأراضي الروسية".

وكان البيت الأبيض قد نفى تورط الولايات المتحدة في الإعداد والتخطيط لهجوم قوات كييف على مقاطعة كورسك.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود

الثورة نت/..

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، دمرت 19 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود الروسيتين، خلال الليلة الماضية.
وقالت الدفاع الروسية: “تم خلال الليلة الماضية، إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات على أهداف داخل الأراضي الروسية”.
وأضافت: “دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 10 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك و9 أخرى فوق أراضي مقاطعة بيلغورود”.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ”الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • وول ستريت جورنال: مخاوف من تسليح بوتين للحوثيين
  • أمريكا تتهم "روسيا اليوم" بتنفيذ "أنشطة مخابراتية"
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا
  • نائب مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: هجوم روسيا على أوكرانيا «غير قانوني»
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • وول ستريت جورنال: تخفيف الحظر على استخدام الأسلحة الغربية يعكس تحولا في استراتيجية أمريكا تجاه أوكرانيا
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • وول ستريت جورنال: ما هو الدولار الظلي الذي يغذي عالم المال السري؟