#سواليف

أكد الناطق باسم #حماس جهاد طه رفض الحركة للشروط التي أضافها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو إلى #المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

واتهم طه، خلال مداخلة هاتفية مع (المسائية)، نتنياهو بنسف جهود التوصل إلى اتفاق بشأن القطاع عبر طرح هذه #الشروط، قائلا إنها تضر بالشأن الفلسطيني الداخلي.

وشدد طه على رفض حركة حماس وجود قوات للاحتلال في ممر فيلادليفيا أو معبر رفح أو منطقة نتساريم، مؤكدا توافق المستوى الفلسطيني وعلى مستوى #فصائل_المقاومة على مرتكزات أساسية للمفاوضات، وهي ضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم، وانسحاب قوات الاحتلال بشكل شامل من القطاع، وعودة #النازحين دون قيود، وإدخال القوافل الإغاثية وإعادة الإعمار وصولا إلى صفقة لتبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة الحوثيون: أي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة لن يمنع من الرد على إسرائيل 2024/08/18

ودعا الناطق باسم حماس الإدارة الأمريكية إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي ووضع آليات تنفيذية لتحقيق ما تم الاتفاق عليه سابقا.

المقاومة في الضفة الغربية

وقال طه إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول ردع المقاومة في الضفة الغربية بعد أن تسببت زيادة وتيرة تنفيذ العمليات النوعية بها في إرباكه، مؤكدا فشله في كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وأشار الناطق باسم حماس إلى أن المقاومة في الضفة الغربية تتطور وتتفاعل مع ما يحدث في قطاع غزة، ولن تسمح للاحتلال بتمرير مشروعاته الأمنية والعسكرية رغم ما يرتكبه من مجازر وجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس نتنياهو المفاوضات الشروط فصائل المقاومة النازحين

إقرأ أيضاً:

مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل

قال منسق الاتصالات الإستراتيجية بمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي اليوم الجمعة إن واشنطن تواصل محادثاتها مع قطر ومصر وإسرائيل من أجل التوصل لنص اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يمكن أن يحظى بموافقة جميع الأطراف.

وأعلن كيربي أن جميع الأطراف عملت طوال الأسبوع الجاري من أجل إيجاد طريق للمضي قدما بشأن اتفاق وقف لإطلاق النار.

يأتي ذلك فيما دعا اجتماع مجموعة الاتصال المشكلة من منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية في مدريد لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وإفراج متبادل عن الأسرى.

كما كشفت مصادر أمنية تركية أن رئيس الاستخبارات التركية إبراهيم قالن بحث اليوم في أنقرة مع مسؤولين بالمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) المستجدات الأخيرة في مفاوضات وقف إطلاق النار.

وأوضحت المصادر أن اللقاء تناول قضايا مثل المرحلة الأخيرة التي وصلت إليها المفاوضات ومسألة تبادل الأسرى.

ووفقا للمصادر، بحث الجانبان خلال اللقاء الخطوات الملموسة التي يمكن اتخاذها لضمان وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

كما تم التأكيد على الموقف "البنّاء والإيجابي" لحركة حماس خلال المفاوضات، وأن طرح إسرائيل شروطا جديدة على نص المقترح الذي يحظى بدعم وقبول بقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يزيد من صعوبة التوصل إلى وقف إطلاق النار.

يشار إلى أن جولات المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس تتعثر منذ 10 أشهر تقريبا، جراء إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وتمسكه بمحوري فيلادلفيا ونتساريم جنوب ووسط القطاع، بينما تطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من غزة وعودة النازحين دون قيد.

ورغم العراقيل الإسرائيلية، تستمر وساطة مصر إلى جانب قطر والولايات المتحدة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وإبرام تبادل أسرى بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • إطلاق نار قرب مكان تواجد فيه ترامب.. لم يكن مستهدفا بحسب المؤشرات الأولية
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • حكومة نتنياهو تعترف باستمرار حكم حماس في غزة وضراوة المقاومة
  • حكومة نتنياهو تقر باستمرار حكم حماس في غزة وضراوة المقاومة