شهدت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أول أيام إختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للإلتحاق بمدرسة التمريض بالتل الكبير بنات ضمن المدارس التابعة لمديرية الصحة بالإسماعيلية.

تأتى إختبارات كشف الهيئة لطالبات المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالتل الكبير والبالغ عددهن 49 طالبة، بعد إجتيازهن لإمتحانات المواد التحريرية،والتي كان قد تم تحديد الحد الأدنى للقبول بهذه المدرسة إلى 269 درجة طبقا لإستكمال أعداد الملفات المطلوبة المؤكد من صحتها وبعد ذلك يتم إجراء الكشف الطبي.

وأكدت وكيل وزارة الصحة على أهمية دور هيئة التمريض فى المنظومة الصحية، لذا تسعى وزارة الصحة بإستمرار إلى تطوير وتحسين مهنة التمريض والتعليم الطبى المستمر وتأهيلهم ورفع كفائتهم لتخريج جيل جديد من الممرضين يجمع بين المهارة والمهنية والإحتراف للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية.

وأشارت الدكتورة رنا صفوت مدير إدارة التدريب والمدارس أن إختبارات كشف الهيئة للطلاب الملتحقين بمدارس التمريض شملت قياس مهارات التواصل، اللباقة،المظهر العام، التناسق بين الوزن والطول،قوة الملاحظة والإختبار النفسي،سلامة النطق باللغة الانجليزية،العربية،معلومات عن الحاسب الآلي والمعلومات العامة مع التأكد من خلو الطالب من أي عيوب خِلقية قد تعوقه عن العمل في المهنة.

وتشكلت اللجنه المشرفة على الإختبارات من الدكتورة رنا ابراهيم صفوت مدير ادارة التدريب والمدارس،مس فوزية عبد الله مدير إدارة التمريض،دكتورة نورهان عادل غريب وكيل ادارة التدريب والمدارس،مس أماني أحمد موجهة مدارس التمريض،مس ألفت إسماعيل ناظرة مدرسة التل الكبير والأستاذ محمد صبحي الاخصائي النفسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صحة الإسماعيلية وزارة الصحة التل الكبير إختبارات کشف الهیئة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يقدم واجب العزاء لمحافظ الشرقية في ضحايا حادث قطارين الزقازيق

تواصل اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، لتقديم واجب العزاء في ضحايا حادث تصادم قطارين الزقازيق الذي وقع مساء أمس السبت، مقدمًا كافة وسائل الدعم والمساندة لمحافظة الشرقية في مواجهة تداعيات الحادث.

وكان محافظ الإسماعيلية قد تابع على مدار الساعة، تداعيات حادث تصادم قطار ركاب رقم ٢٨١ المتجه من الزقازيق إلى لإسماعيلية، وقطار ركاب رقم ٣٣٦ المتجه من المنصورة إلى الزقازيق، بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، ووكيل وزارة الصحة والسكان برفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية ومديرية الصحة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف، استعدادًا لاستقبال أي حالات إصابة من أبناء محافظة الإسماعيلية أو من خارجها في حالة الاحتياج لذلك.

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية، تم التنسيق من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة مع مقدمي خدمات الطوارئ، وتم تنفيذ إزاحة بعربات الإسعاف من المحافظة لمعاونة إسعاف الشرقية إقليميًّا.

مع رفع حالة الاستعداد لمستشفيات الإسماعيلية وتخصيص ٢٥٪ من أَسِرَّة العناية المُركزة لاستقبال أي حالات زيادة عن إمكانيات محافظة الشرقية بإمكانيات مديرية الصحة بالإسماعيلية وفرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

وكذلك قامت الشبكة الوطنية للطوارئ بإخطار مديرية التضامن الاجتماعي بأسماء الحالات التي تم رصدها من محافظة الإسماعيلية الموجودة بالحادث، وقامت مديرة التضامن بتكليف فريق الإغاثة بالتل الكبير بالمتابعة لاتخاذ اللازم.

ووجَّه "أكرم" وكيل وزارة الصحة، بالتنسيق والمتابعة مع مدير الرعاية العاجلة بمحافظة الشرقية، الوضع الصحي للمصابين من أبناء محافظة الإسماعيلية وتتم متابعة حالتهم أولًا بأول على مدار الساعة.

وتقدَّم اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، بخالص التعازي لضحايا الحادث الأليم، معربًا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، داعيًا الله عز وجل أن يتم شفائهم على خير، مشيرًا أنه يتابع حالتهم عن كثب حتى يمتثلون للشفاء الكامل وعودتهم إلى أسرهم ومنازلهم.

مقالات مشابهة

  • جواهر القاسمي توجّه القلب الكبير بإنشاء وتطوير مرافق 12 مدرسة في زنجبار
  • الشيخة جواهر توجّه «القلب الكبير» بتطوير المرافق العامة لـ 12 مدرسة في زنجبار
  • جواهر القاسمي توجّه “القلب الكبير” بتطوير المرافق العامة لـ 12 مدرسة في 4 مناطق مختلفة بزنجبار
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • محافظ الإسماعيلية يقدم واجب العزاء لمحافظ الشرقية في ضحايا حادث قطارين الزقازيق
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوات للتوعية بالإتجار بالبشر والمساواة بين الجنسين بمنشآت الإسماعيلية
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين