الثورة نت/..

أعلن المكتب التمثيلي لدونيتسك في المركز المشترك للمراقبة والتنسيق ، الليلة الماضية، أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت عشر قذائف مدفعية من عيار 155 ملم (عيار الناتو) على مدينتي دونيتسك وغورلوفكا.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المكتب قوله في بيان على قناته في “تليغرام”، إنه “تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة21.

50 بالتوقيت المحلي، (يتطابق مع توقيت موسكو) التجمع السكني دزيرجينسك- مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)، وتم ِإطلاق ثلاث قذائف من عيار 155 ملم (عيار الناتو)”.
فضلا عن ذلك وبحسب البيان، أطلقت القوات الأوكرانية في الفترة من الساعة 20.10 إلى 22.25، سبعة قذائف أخرى من نفس العيار على منطقتي كيروفسكي وبيتروفسكي في دونيتسك.
يذكر أن منطقة كيروفسكي تقع في الجزء الجنوبي الغربي لمدينة دونيتسك؛ بينما تقع منطقة بيتروفسكي في المشارف الغربية لعاصمة دونيتسك، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز.

ومنذ عام 2014، عندما أعلنت دونيتسك استقلالها عن كييف، تعرضت هذه المنطقة للقصف بشكل منتظم من قبل القوات الأوكرانية.

وتقع مدينة غورلوفكا، على بعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك؛ وتوجد فيها مؤسسات مجموعة “ستيرول” المعنية بالكيماويات وتعدين الفحم. وهي واحدة من أكبر المدن في دونيتسك، وكان يقطنها قبل بدء العملية العسكرية الخاصة أكثر من 250 ألف نسمة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك

قالت روسيا، اليوم الاثنين، إن قواتها استعادت السيطرة على قريتي "أوسبينوفكا" و"بوركي" في منطقة كورسك الروسية من أوكرانيا، مواصلة ما تقول إنه هجوم مضاد كبير في المنطقة الواقعة بغرب البلاد.
وتقاتل القوات الروسية قوات أوكرانية في كورسك منذ السادس من أغسطس آب حينما باغتت كييف موسكو بأكبر هجوم أجنبي على أراض روسية منذ الحرب العالمية الثانية.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير بشكل مستقل. وتقع قريتا أوسبينوفكا وبوركي على الحدود مع منطقة سومي الأوكرانية وتبعدان عن بعضهما نحو 20 كيلومترا.
وقال قائد روسي كبير ومدونون مؤيدون للحرب الأسبوع الماضي إن روسيا استعادت السيطرة على نحو عشرة تجمعات سكنية في المنطقة، وهو ما لم يتسن لرويترز تأكيده.
وتقول أوكرانيا إن قواتها سيطرت على نحو 100 قرية في كورسك في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من 1300 كيلومتر مربع، وهو أمر تشكك فيه مصادر روسية.
في غضون ذلك، تتقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا باتجاه مدينة بوكروفسك، وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية. وسيكون الاستيلاء عليها خطوة نحو هدف روسيا المتمثل في الاستيلاء على منطقة دونيتسك بأكملها.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن توغل أوكرانيا في كورسك أبطأ القوات الروسية في شرق أوكرانيا. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن هجوم كورسك أثبت أنه يصرف انتباه كييف على خط الجبهة الشرقي مما أضعف دفاعاتها هناك.
وأجرت روسيا وأوكرانيا عمليتين لتبادل الأسرى في مطلع الأسبوع شملت مئات الجنود. وتعرض العديد من الجنود الروس للأسر أثناء الدفاع عن كورسك.

أخبار ذات صلة خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أبطال أوروبا.. تشكيل هجومى لبولونيا أمام شاختار دونيتسك
  • مسيرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة الروسية.. والكرملين يصف تصريحات ستولتنبرج بـ الخطيرة‭‬
  • جعجع عرض التطورات مع وفد رؤساء بلديات ساحل بعبدا
  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية