أنقرة (زمان التركية) – كشف مراد كوروم، وزير البيئة والتحضر والتغير المناخي التركي، أن شهر يوليو كان الأكثر حرارة منذ 53 عامًا.

ومع انقضاء شهر يوليو، تتواصل الحرارة الشديدة في جميع أنحاء تركيا.

وأعلن وزير البيئة والتوسع العمراني والتغير المناخي مراد كوروم، استنادًا إلى بيانات المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن شهر يوليو كان الأكثر حرارة في تركيا منذ 53 عامًا.

وفي تصريح عبر منصة X، أكد الوزير كوروم أن درجات حرارة الجو وصلت إلى مستويات قياسية في شهر يوليو من هذا العام.

ووفقًا لبيانات المديرية العامة للأرصاد الجوية، فقد تم تحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في جميع أنحاء تركيا في شهر يوليو، وتم قياس أعلى درجة حرارة في منطقة جيزرة في شرناق وكانت 45.9 درجة.

ومن ناحية أخرى، كانت أقل درجة حرارة تم قياسها في يوليو هي 5.2 درجة في أرضروم، يكشف هذا النطاق الواسع لدرجات الحرارة عن آثار تغير المناخ في جميع أنحاء البلاد.

وأشار مراد كوروم، وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ، إلى أن هذه الأرقام القياسية لدرجات الحرارة مرتبطة بشكل مباشر بتغير المناخ، مؤكدا أن مثل هذه الأحداث قد تقع بشكل متكرر في المستقبل.

وتأكيدًا على أهمية مكافحة تغير المناخ، ذكر كوروم أنه ينبغي زيادة التدابير الفردية والاجتماعية في هذا الصدد.

وذكر وزير البيئة والتغير المناخي مراد كوروم أنه يمكن تنفيذ استراتيجيات مختلفة للحد من آثار موجات الحر، وتشمل هذه الاستراتيجيات زيادة المساحات الخضراء وضمان كفاءة الطاقة وتشجيع استخدام وسائل النقل العام، وتعتبر هذه التدابير بمثابة خطوات مهمة للتعامل مع مشاكل تغير المناخ الحالية ولضمان بيئة أكثر استدامة في المستقبل.

 

Tags: تركيادرجات الحرارةمراد كروم

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا درجات الحرارة مراد كروم وزیر البیئة مراد کوروم شهر یولیو حرارة فی

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية، خلال الصباح والليل، بالقرب من سواحل المحيط الشمالي.

ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية بسواحل المحيط وغرب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وسواحل الواجهة المتوسطية والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع في مجموع أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وما بين الجرف وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا
  • طقس الجمعة..سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • iFixit تريد إصلاح مكواة اللحام
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • الناصرية تسجل 50 درجة مئوية.. 11 مدينة عراقية بين الأعلى حرارة في العالم
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة