كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان حقيقة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إعلان منظمة الصحة العالمية تسجيل 3 حالات مصابة بفيروس جدري القرود في مصر.

وقال المصدر في تصريحات لـ«الوطن»، إن هذه الصورة كانت العام الماضي عندما تم الإعلان عن وجود 3 إصابات بفيروس جدري القرود في مصر، وكانت لأشخاص قادمين من الخارج، وتماثلت للشفاء في حينها، مؤكدا أنه في حال وجود مصابين بجدري القرود سيتم الإعلان عن ذلك فورا.

هل سيتحول جدري القرود إلى جائحة؟

وتابع المصدر، وزارة الصحة تتعامل بشفافية تامة في هذا الأمر، ولكن حتى الآن مصر خالية من فيروس جدري القرود واحتمالية وجود حالات بها ضعيفة، مؤكدا أن فيروس جدري القرود لا ينتشر بسرعة مثل فيروس كورونا، ولن يتحول إلى جائحة، وليس كل طارئة صحية تعلن عنها منظمة الصحة العالمية تتحول إلى جائحة، وعلى المواطنين عدم القلق، خاصة أنه منذ إعلان «الصحة العالمية» عن مستجدات الوضع الوبائي الخاصة بفيروس جدري القرود تم تعميم الدليل الإرشادي المحدث على المستشفيات، واتخاذ الإجراءات الوقائية بجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

علاج فيروس جدري القرود

وأضاف المصدر، أن أعراض فيروس جدري القرود معروفة، ويوجد لقاح للفيروس في مصر، وهناك علاجات للفيروسات المختلفة، منها جدري القرود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جدري القرود فيروس جدري القرود وزارة الصحة علاج جدري القرود لقاح جدري القرود فیروس جدری القرود

إقرأ أيضاً:

الرابطة الأوروبية تكشف مفاجأة عن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بجدري القرود

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسط، إن مرض جدري القرود ينقسم إلى متحورين، المتحور الأول يطلق عليه "كلايد 2" وأول ظهوره كان في عام 2022 وخلال فترة انتشاره أُصيب عدد كبير من سكاني قارة إفريقيا،  المتحور الثاني وهو المنتشر خلال الفترة الحالية.

خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية

وأضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الفرق بين المتحورين يكمن في أنه عام 2022 كان ينتشر بين الرجال، بينما ينتشر المتحور الجديد بسرعة بين الأطفال والنساء، ويسبب أعراض كثيرة ومختلفة، موضحًا أن أكثر الإصابات من بين الشباب تحت سن 15 عام وتبلغ 70%، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات إلى أن بلغت 80 % بين الشباب، متابعًا أن الفرق بين جدري القرود ووباء كورونا أن جدري القرود ينتقل بالاحتكاك المباشر بين الأفراد.

وأوضح أنه على المواطنين معرفة كيفية انتشار الفيروس وكيفية الوقاية منه، إلى جانب أن وجود متحورين يشير إلى عدم وجود أي وباء أو متحور جديد.
 

مقالات مشابهة

  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا
  • بعد تسجيل أو حالة لفيروس جذري القردة بالمغرب.. هل هو أخطر من كورونا؟
  • الرابطة الأوروبية تكشف مفاجأة عن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بجدري القرود
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • المغرب يسجل أول إصابة.. والصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح جدري القردة
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • الصحة العالمية تصدر أول موافقة على لقاح “جدري القردة”
  • الصحة العالمية: منحنا أول ترخيص للقاح ضد جدري القردة