استقبل الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية  الدكتور سيد إبراهيم بن أحمد يحيى وزير الأوقاف والشؤون الدينية بولاية بهانج الماليزية والوفد المرافق له والذي ضم الدكتور ذو الكفل بن علي مدير الإدارة الدينية بولاية بهانج و رئيس قسم التربية والتعليم بالإدارة الدينية.

وقد أشاد  الوزير الماليزي بالمستوى الراقي للجامعات المصرية التي يلتحق بها الطلاب الماليزيون للدراسة، سواء بجامعة الأزهر أو القاهرة أو الإسكندرية، مؤكدا أنهم يحظون بالرعاية والتكريم، موجها  الشكر والتقدير لرابطة الجامعات الإسلامية على ما تقدمه من خدمات ومساندة لكل طلاب العلم في الدول الإسلامية.

 بينما أثنى الأمين العام للرابطة على العلاقات المتميزة بين مصر وماليزيا والتي تعد أنموذجا فريدا على المستوى الدولي، مشيدا بالتقدم المتسارع الذي تحققه ماليزيا في مختلف المجالات.

وجدير بالذكر أن زيارة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الماليزي والوفد المرافق له لمصر هى زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من القيادات الدينية والتعليمية المصرية.

 وتأتي هذه الزيارة في إطار التنسيق والتكامل بين رابطة الجامعات الإسلامية. والمؤسسات الدينية والتعليمية في مختلف دول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الماليزية الجامعات الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه

نيويورك (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة خوفاً من تصادم جيوسياسي.. نظام عالمي لتتبع المعادن الحيوية اكتشاف نادر.. رصد حيوان جديد من وحيد القرن الجاوي المهدد بالانقراض

عيَّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الإندونيسية «ريتنو ال بي مارسودي» مبعوثة خاصة له حول المياه. ويهدف هذا التعيين إلى تحفيز الشراكات والجهود المنسقة لدفع جدول أعمال المياه، بما في ذلك متابعة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي عقد عام 2023.
وقال بيان صادر عن المنظمة الدولية إن «المبعوثة الخاصة ستستفيد من هذه النتائج في الفترة التي تسبق فعاليات المياه العالمية المختلفة، خاصة مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في عام 2026». وأضاف البيان أن مارسودي ستدعم الجهود المبذولة لضمان مستقبل آمن للمياه للجميع من خلال الدعوة إلى تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي الثقافي على جميع المستويات.  كما ستستهدف أيضاً تعزيز التعاون الدولي والتآزر بين مختلف الفعاليات الدولية الخاصة بالمياه لدعم تحقيق جميع الأهداف المتعلقة بالمياه، مثل هدف التنمية المستدامة، من أجندة التنمية المستدامة لعام 2030.
ومارسودي، التي ستتولى منصب المبعوثة الخاصة للمياه في أول نوفمبر، تتولى منصب وزيرة الشؤون الخارجية في إندونيسيا منذ عام 2014 وحتى أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • زيارة البابا فرانسيس لاوندونيسيا و رسائــل الديبلوماسية الدينية…
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • عاجل | نائب الأمين العام لحزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة
  • الأمين العام لحلف الناتو: رغم كل التوترات والخلافات إلا أننا لا نزال نعتبر الحوار مع روسيا "أمرا ممكنا"
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة
  • عضو بالشئون الإسلامية: البيئة التشريعية للمؤسسات الدينية بحاجة للإصلاح بشكل عاجل
  • عضو بالشئون الإسلامية يطالب بقانون لتنظيم الأوقاف (فيديو)
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال