أغسطس 18, 2024آخر تحديث: أغسطس 18, 2024

المستقلة/- وجه الدكتور أحمد الأبيض انتقادات لاذعة لأعضاء حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، متّهماً بعض الوزراء بالتورط في صراعات داخلية هدفها الإطاحة بزملائهم من خلال مفاوضات سرية تجري مع قوى إقليمية ودولية.

في تغريدة نشرها عبر منصة “X” وتابعتها “المستقلة” اليوم الأحد، أشار الأبيض إلى أن الصراعات بين الوزراء أصبحت تجري خلف الكواليس، قائلاً: “يبدو أن بعض وزراء حكومة السوداني يتحركون بين إيران والسعودية لإزاحة زملائهم من مناصبهم.

الانقلابات لم تعد تُنفذ بالطرق التقليدية”. وأضاف: “هذا نهجهم، لا عهد لهم، ولذلك سيسقطون جميعاً، وهذا أمر حتمي. من لا يدرك ذلك فقد عميت بصيرته.”

تصريحات الأبيض تأتي في وقت يشهد فيه العراق توترات سياسية متزايدة، حيث تعاني الحكومة من ضغوط متزايدة من الداخل والخارج. هذه الضغوط تخلق مناخًا من عدم الاستقرار، مما يزيد من القلق بشأن مستقبل القيادة السياسية في البلاد.

ردود الفعل على تغريدة الأبيض كانت متباينة، حيث رأى البعض أنها تسلط الضوء على الديناميكيات المعقدة التي تحكم المشهد السياسي العراقي، فيما اعتبرها آخرون محاولة لزعزعة الثقة في الحكومة وإثارة المزيد من التوترات. من جهة أخرى، أثارت هذه التصريحات قلق بعض الشخصيات السياسية التي حذرت من أن نشر مثل هذه الآراء قد يعمق الانقسامات ويزيد من حدة التوترات بين الأطراف المختلفة.

في ظل هذه الأوضاع، يبقى السؤال مطروحًا حول كيفية تعامل الحكومة مع هذه الاتهامات والتحديات المتزايدة، وما إذا كانت قادرة على الحفاظ على تماسكها في مواجهة الصراعات الداخلية والتدخلات الخارجية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الهند يستقبل المولود الجديد للبقرة المقدسة في مقر الحكومة (شاهد)

استقبل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي المولود الجديد للبقرة المقدسة لديه، في مقر رئاسة الوزراء.

 

منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة نقيب الفلاحين: يكشف أسباب بلع بعض الأبقار للحبال والأحذية وكيفية علاجها

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة استقبال رئيس وزراء الهند للبقرة المقدسة في مقر الحكومة.

 

وحرص رئيس الوزراء الهندي على إقامة الطقوس الخاصة باستقبال ، وألبسه ثوبًا جديدًا وطوقًا من الورد،  وأخذ يقبله.

رئيس وزراء الهند يستقبل البقرة 

 

تقديس الأبقار في الهند 

 

يشار إلى أن الأبقار مقدسة لدى طائفة الهندوس، وتسببت في مشاكل بالهند لسنوات.

 

 وتفاقم الوضع مع تولي مودي رئاسة الوزراء، حيث يتم قتل كل من يقدم من الهنود على قتل أبقار أو تناول لحومها.

 

 

ومن الصعب عدم ملاحظة الاهتمام الكبير الذي أعطاه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، للـبقر المقدس في الهند، وكاد أن يفقده الانتخابات السابقة بسبب المغالاة في الاهتمام بالأبقار على حساب الهنود. 

 

رئيس وزراء الهند يستقبل البقرة المقدسة 

ومنذ تولي مودي الحكم في 2014، أصبحت شوارع الهند مملوءة بالأبقار التي تجوب بحرية، إذ يضطر بعض المزارعين إلى إطلاق الأبقار المتقدمة في السن، مما يؤدي إلى غزوها للمزارع المجاورة.

 

وتشكل الأبقار الطليقة تهديدًا لمصادر رزق الكثيرين، علاوة على ذلك، أدى التشدد في منع ذبح الأبقار إلى تدمير اقتصاد الماشية، حيث يجد المزارعون صعوبة في التعامل مع الأبقار التي توقفت عن إنتاج اللبن أو لم تُعد قابلة للبيع.

 

وتظل الأبقار رمزًا للقداسة، ولكن ما تحمله من قضايا معقدة وأزمات اجتماعية واقتصادية يعكس التحديات التي تواجهها الهند في تعاملها مع مثل هذه الرموز. 

 

جدير بالذكر أن البقرة منذ القدم هى أحد الحيوانات المقدسة لدى الهنود، ويرجع  ذلك لتقديسها فى الديانة الهندوسية القديمة، إذ تختلف الطوائف الهندوسية في نظرتها لحيوان البقرة، ثمة طوائف تكن لها الاحترام والتبجيل، وأخرى تقدس وتأله، ووفقًا لوجهة نظر الطوائف المبجلة للبقر فإنها لا تعبدها؛ بل ترى أن كل الحيوانات مقدسة علي وجه العموم، والبقرة بالأخص لأنها رمز للأرض المغذِّية المعطية دائمًا، البقرة تمثل لديهم الحياة نظرًا لسخائها الشديد، فلا تأخذ سوى الماء والعشب والحبوب، بينما تمنح البشر الحليب، والقشدة، واللبن، والجبن، والزبدة، وأيضًا السمن، وأيضًا فإن البقرة إذا ذبحت تمنح اللحم والعظم والجلد وكل شيء فيها يستخدم بطريقة أو بأخرى.

 

 

 

https://x.com/i/status/1834843837409243216

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الهند يستقبل المولود الجديد للبقرة المقدسة في مقر الحكومة (شاهد)
  • "أولادنا برّا برّا"..باسيل يتهم الحكومة بتوطين السوريين في لبنان
  • السوداني: الحكومة تعرضت لمحاولات “تشويه وعرقلة” لعملها
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • رئيس مجلس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلمًا وتحقق
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً
  • مصدر سياسي:زعماء الإطار أكدوا على دعم حكومة السوداني لحماية المذهب والمشروع!
  • اللون الواحد يعطل تقييم واستجواب وزراء السوداني في البرلمان العراقي